سفاري ماليزيا
سفر
لرحلة ممتعة... خوضي تجربة سفاري ماليزيا
افضل اماكن للسكن في دبي
سفر
ما هي أفضل أماكن للسكن في دبي؟
0 LIKES

هذه هي اجمل 5 جزر صناعية في العالم

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق

لا شك انك سمعت بالجزر الصناعية من قبل اي التي بنيت من قبل الانسان. ولكن هل تعرفين ما هي وأين تتواجد؟ نحن اليوم سنعرض عليك أهم 5 جزر اصطناعية ولمحة عن تاريخها في مقال اليوم من أنوثة.

 

- جزر النخيل في دبي بالإمارات العربية المتحدة

قد يعد البعض هذه الجزيرة كعجيبة الدنيا الثامنة لأنها تعتبر رائعة الجمال كما أنه ضخمة جداً. أما من حيث تكونها فهس تتكون من ثلاث جزر اصطناعية تم بناؤها على ساحل دبي وأنشأتها شركة نخيل وهي تعد من أكبر ثلاث جزر في العالم.

 

أجمل شواطئ الإمارات

 

- جزر العالم في دبي بالإمارات العربية المتحدة

شيدت هذه المجموعة من الجزر على شكل تقريبي لخريطة العالم وهي تقع على بعد 4 كيلومترات قبالة سواحل دبي. أما من حيث تكوينها فهي تتكون من الرمال المجروفة من الساحل الضحل في دبي. بدأ بناء الجزر عام 2003 ولكن توقف بسبب الأازمة المالية عام 2008 وقد بيع معظمها لمقاولين عام 2008.

 

- جزيرة الميناء في كوبي باليابان

تستخدم هذه الجزيرة الاصطناعية في كوبي باليابان كمهبط طائرات الهليكوبتر وفيها الكثير من الفنادق والمنشأت السياحية كمتحف القهوة ومتجر آيكيا الشهير.

 

- جزيرة المطار الدولي في هونغ كونغ

تعد هذه الجزيرة الرابعة من حيث الكبر في العالم وأنشأت عام 1994 لأجل إقامة مطار هونغ كونغ الدولي الذي هو بوابة الشحن الأكثر ازدحاماً في العالم.

 

ديزني لاند هونغ كونغ... لعب وتسلية واستكشافات!

 

- جزر البندقية في فلوريدا

هذه الجزر هي في الواقع سلسلة تمتد ما بين ميامي وميامي بيتش وفيها 6 جزر مأهولة وجزيرة سابعة غير مأهولة تستخدم للتنزه وهي متصلة مع بعض بجسور.