طريقة طبخ الفطر الطازج
اطباق رئيسية
تعلمي طريقة طبخ الفطر الطازج لتحضير أشهى الأطباق
انواع التونه
اطباق رئيسية
انواع التونه متعددة لترضي جميع الأذواق

انواع الشوكولاته متعددة لترضي جميع الأذواق

الأربعاء، 27 أبريل 2016
انواع الشوكولاته

الشوكولاته من الأغذية التي يعشقها الجميع ولها سحر خاص لا يقاوم، بسبب طعمها اللذيذ وفوائدها. فالشوكولاته تملك مكونات فريدة داخلها تمد الإنسان بالكثير من الفوائد الصحية. تعرّفي على انواع الشوكولاته مع موقع أنوثة.

 

اليك كيفية عمل كورة الشوكولاته

 

انواع الشوكولاته

 

يجب أن نعرف أن الشوكولاتة لا تحتوي بكاملها على الكاكاو، وتتراوح نسب الكاكاو في كل نوع عن الآخر. وهناك شراب الكاكاو أو الهوت شوكلت، وهو بودرة الكاكاو التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو الخام، وقد يكون مضاف إليه السكر أو اللبن حسب نوع المنتج. والشوكولاته الخام هي شوكولاته غير محلاة تستخدم في الخبز، وهي تحتوي على بذور وزبدة الكاكاو بنسبة كاملة. لا يحب الجميع تناولها، حيث أن لها طعم مر، وتوجد في بعض الأنواع مخلوطة بالسكر.

 

الشوكولاته السوداء تحتوي على زبدة الكاكاو، السكر والفانيليا. هي خالية تماماً من اللبن، وتحتوي على نسبة تتراوح من 20 إلى 80% من الكاكاو. يتوقف هذا على درجة تحلية الشوكولاته، فالأكثر حلاوة تحتوي على نسبة أقل من الكاكاو، والأقل حلاوة تحتوي على النسبة الأكبر من الكاكاو.

 

أغلب أنواع شوكولاته الحليب تحتوي على الأقل على 10% من الكاكاو ونحو 12% من جوامد اللبن. وهي أكثر حلاوة من الشوكولاته السوداء ولونها أقل غمقاً من السوداء.

 

اليك طريقة تحضير كيكة بركان الشوكولاته

 

أخيراً، تحتوي الشوكولاته البيضاء على زبدة الكاكاو بنسبة لا تقل عن 20%. تحتوي أيضاً على مستحلبات، فانيليا، حليب وسكر. وهي بسبب عدم احتوائها على مسحوق الكاكاو، فلا يطلق عليها البعض اسم الشوكولاته، حيث أن طعمها يغلب عليه الحليب.