الفيلر تحت العين
العناية بالبشرة
الفيلر تحت العين... الحلّ الأفضل للتجاعيد؟
نيفيا بروتكت آند كير
العناية بالبشرة
3 نصائح سهلة من نيفيا لتضاعفي ثقتك بنفسك

صبغات طبيعية للحصول على شعر صحي وملوّن

الأربعاء، 27 أبريل 2016
صبغات طبيعية

تلجأ معظم النساء لصبغ الشعر من باب الحصول على التغيير الجميل الذي يترك أثراً نفسياً إيجايباً، أو لتغطية الشعر الأبيض. وتوجد الصبغة في السوق بأنواع مختلفة وألوان جميلة، واستعمال هذه الصبغات على الشعر لفترات طويلة يعكس أثره السلبيّ على الشعر بسبب المواد الكيميائيّة. حضّري مع موقع أنوثة صبغات طبيعية في المنزل سهلة وغير مكلفة.

 

كيف تحضرين صبغات طبيعية لشعرك باستخدام النسكافيه؟

 

مكونات الصبغة

 

500 غرام حنّاء

كوب من الخل لتثبيت اللون

عصير ليمونة لتفتيح اللون وتثبيته

مقدار من الماء الساخن

 

للحصول على اللون الأسود، إغلي الشاي أو القهوة لمدّة 20 دقيقة، واتركيها لتبرد ثمّ قومي بوضعها على شعرك النظيف. غطّيه لمدة نصف ساعة ويمكنك استعمال قبعة الاستحمام. قومي بتكرار العمليّة مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً.

 

أما للّون البني، اخلطي قشور حبّة من الباذنجان مع 500 غرام من الحنّاء، كوب من الخل، الماء الساخن، واتركيها لتتخمّر لمدة 3 ساعات. أضيفي اليها عصير الليمون وضعيها على شعرك حتى الحصول على درجة اللون المطلوبة.

 

إذا كنت تريدين اللون الأحمر، استعملي قشور الرمان المجففة ومغلي كوب واحد من الكركديه. اخلطيها سوياً مع الحناء، كوب من الخل، الماء الساخن، واتركيها لتتخمّر. أضيفي إليها الليمون وطبّقيها على شعرك.

 

هل تدركين مضار تغيير لون شعرك باستمرار؟

 

للّون الكستنائي، اخلطي كوباً من مغلي البابونج مع 10 ملاعق من الحنّاء، كوب من الخل والماء الساخن. بعد انقضاء 3 ساعات أضيفي الليمون، واتركيها على شعرك لمدة طويلة إذا كان لون الشعر غامقاً لأن تفتيحه يحتاج وقتاً أطول.

 

أخيراً، للحصول على اللون الأشقر، اخلطي 5 ملاعق من الكركم بالماء الساخن، ثمّ أضيفي 10 ملاعق من الحنّاء، كوب الخل، ولا تنسي خلطها بالليمون بعد تخمرها. ضعيها على شعرك للحصول على اللون الأشقر الجميل، واتركيها لمدة أطول في حال رغبت بتغيير لون شعرك الغامق إلى الأشقر وقد لا تنجح عملية تغيير اللون الغامق إلى الأشقر من أول مرّة.