الاحجار الكريمة وفوائدها
صحتك
هل عرفتِ يوماً كيف يمكن أن تستفيدي من الاحجار الكريمة؟
رجيم السبانخ فقط
انقاص الوزن
لن تتصوّري كيف سيغيّر رجيم السبانخ حياتك كلّها!

اذا كان وجهك دهنياً... اعتني به مع هذه الخلطات الطبيعية!

الإثنين، 22 مايو 2017
ماسك للوجه الدهني

الماسكات التي تلجأ إليها المرأة للحفاظ على جمال البشرة تعتبر أساسية للحصول على بشرة نقية ونضرة باستمرار، وفي هذا المقال من موقع أنوثة، نودّ تقديم بعض الوصفات سهلة التحضير في المنزل لماسك للوجه الدهني، ما يساعد على التمتّع ببشرة نضرة من قبل صاحبات البشرة الدهنية. 

الملح... العلاج الامثل للبشرة الدهنية!

قناع الخل 

في هذه الوصفة المفيدة للوجه الدهنيّ، يمكنك الإستفادة منها للحصول على وحه نقيّ ونضر، وفي هذا الإطار، قومي بدهن وجه بالقليل من الخل بواسطة قطعة قطن صغيرة نظيفة، واتركيها لمدة 5 دقائق، ومن ثم إغسليها بالماء البارد.  

قناع الملح

تحضير هذا القناع المفيد لشد البشرة الدهنية والحفاظ على شبابها يتطلّب فقط وضع ملعقتين من الملح في زجاجة مليئة بالماء، ومن ثم خضّها جيداً. بعدها، ضعي هذا المزيج في عبوة الرذاذ، وأغلقي عينيك جيداً، ورشي منها على الوجه واتركيه لمدة 10 دقائق ومن ثم إغسليه بالماء البارد. 

قناع عصير الليمون 

هذا القناع الصحي للغاية يمكن أن يساعدك على التخلّص من مشاكل البشرة الدهنية من خلال الحرص على مزج كوب من عصير الليمون مع كوب من الماء ومن ثم غسل الوجه به وتركه لمدة 15 دقيقة، قبل إزالته لامنشفة ومن ثم غسل الوجه بالماء البارد والصابون المناسب لنوع بشرتك. 

 حافظي على جمال وجهك بماسكات الكمثرى

قناع اللوز والعسل 

يعتبر قناع اللوز والعسل من الأقنعة الصحية المفيدة للتخلّص من الزيوت الكثيرة للبشرة الدهنية، وفي هذا الإطار، ما عليك سوى أن تمزجي موزتين مهروستين جيداً مع ملعقتين من العسل، ومن ثم تضعين العجينة المتماسكة هذه على الوجه لمدة 10 دقائق، ومن ثم غسله بالماء البارد والصابون المناسب للبشرة.  

والجدير بالذكر أن هذه الوصفات طبيعية ولكنها غير مثبتة علمياً أو طبياً، فاقتضى التوضيح.