السعرات الحرارية في التمر
صحتك
كم عدد السعرات الحرارية في التمر؟
كونتور الشفايف
اطلالة ومكياج
خطوات أساسية لوضع كونتور الشفايف

شوربات رمضان... لبداية افطار صحي

الأحد، 19 يونيو 2016
شوربات رمضان

الشوربة من الاطباق الدافئة، سهلة الهضم وهي من تقاليد الإفطار الصحيّ، على اختلاف أنواعها وطعمها، واغنية بالفوائد. لهذا، يجب أن تبدئي أنت وعائلتك الإفطار بالشوربة، فهذا يعوّض الجسم السوائل التي خسرها خلال نهار الصيام الطويل، كما يحضّر الأمعاء لاستيعاب كامل الوجبة، ويحافظ على صحة الجهاز الهضمي. تعرّفي على فوائد شوربات رمضان مع موقع أنوثة.

أنواع مهمة من الشوربات الصحية فتناولوها

فوائد شوربات رمضان

 

تُعتبر الشوربة مصدراً غنياً بالفيتامينات، المعادن وغيرها من المغذيات التي يحتاجها الجسم، خصوصاً في شهر رمضان الكريم، حيث يبقى فترة طويلة دون طعام. كما أنّ بدء الطعام بطبق من الشوربة على الإفطار يليّن المعدة ويدفئها بعد نهار طويل، ويبعدها كذلك عن كل انزعاج أو مغص. حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من الماء تغذّي خلايا الجسم وتحافظ على نضارة البشرة.

إلى جانب أنها تشكّل طبقاً صحياً طبيعياً، يعتمد على الخضار، أو اللحوم، الدجاج، البقوليات والأرز. والجدير بالذكر أن طريقة تحضير الشوربة يجعلنا نحافظ على القيمة الغذائية الكائنة في الماء أو المرقة بعد طبخها. وغناها بالألياف يحافظ على صحة الجهاز الهضمي وتفادي النفخة والإمساك.

شوربة الجزر والشوفان

ويمكن لجميع أفراد عائلتك التلذّذ بها وتذوّق أصنافها، فهي سهلة المضغ للصغار والمسنّين. بالإضافة إلى أنّ الشوربة تعطي شعوراً بالشبع، تكون نتيجته تناول كمية أقلّ من وجبة الإفطار وعدم الإفراط بالطعام خلال هذه الوجبة.

أخيراً، إذا أردت بعض الامثلة، شوربة العدس غنية بفيتامين سي، شوربة الخضار غنية بالألياف والمعادن والفيتامينات وشوربة الدجاج والأرز غنية بالبروتين والحديد والنشويات.