العمر الانسب لاستخدام كريمات مكافحة التجاعيد
العناية بالبشرة
متى تبدأ المراة باستعمال كريمات مكافحة التجاعيد؟
تمارين الكتف
صحتك
تمارين أساسية للكتفين جربيها!

تنظيف الاظافر... خطوات سهلة تطبقيها منزلياً

الخميس، 23 يونيو 2016
تنظيف الاظافر

هل تذهبين إلى صالون التجميل كلّما احتجت إلى تنظيف أظافرك؟ ليس هناك ضرورة أبداً! فيمكنك بكل سهولة وباتباع خطوات بسيطة العمل في المنزل للحصول على أظافر جميلة. تعلّمي مع موقع أنوثة كيفية تنظيف الاظافر.

 

هل تحاولين تدريم أظافر قدميك في المنزل؟

 

تنظيف الاظافر منزلياً

 

- إذا كنت تعانين من اصفرار الأظافر، فيمكن حل هذه المشكلة بنقع اليدين بعصير الليمون مثلاً، أو فركها بمعجون الأسنان، لكن لا يعني وقف الاهتمام بالأظافر ونظافتها.

 

- تخلّصي من الأوساخ العالقة بالأظافر بأداة حديدية معقوفة. ثمّ انقعي الأظافر في المياه الفاترة، ويمكنك إبقاء الأظافر مدّة 3 دقائق كي تصبح أكثر طراوة وليونة قبل القص والتنظيف. يمكن إضافة نوع من الصابون المرطب للماء، واستخدام فرشاة أسنان قديمة لفرك الأظافر وتنظيفها.

 

- بعدها جفّفي يدك ثم ابدأي بعملية القص، حاولي التخلص من أي كسر في الأظافر مع القص، وتخلّصي من النتوءات الظاهرة. حدّدي المسافة المناسبة لك ثم ابدأي القص. ابردي الأظافر بعد قصها، من الأسفل بشكل موازي للإصبع وبميل قليل لداخل الظفر. إنّ الشكل المربع المدور يقلّل من احتمال كسر الظفر بشكل عرضي.

 

- نظّفي المنطقة حول الظفر، أي بالتخلص من الجلد الميت. ثمّ ادهني الأظافر بكريم مرطب ثقيل. حاولي أن يكون القص خفيف، وإلّا حصلت على شقوق مؤلمة ومزعجة ومنظر سيء للغاية للظفر.

 

اليك هذه الخطوات للتخلص من مشكلة الاظافر المتشققة

 

- قومي بوضع الأظافر بماء مع الملح والليمون لمدّة 15 دقيقة، إذا كنت ترغبين في تبييض الأظافر وإزالة الاصفرار. كما يمكنك نقع الأظافر في ماء مع بيكربونات الصوديم أو البايكينغ باودر لتبييض الأظافر. ادهني الأظافر بزيت اللوز المر أو أي نوع من الزيوت غير الملونة للحفاظ على بياضها.