المكياج المناسب للعيون الخضراء
اطلالة ومكياج
زيّني عيونك الخضراء بمكياج مناسب خلاب!
عطر Exquisite Musk من سان لوران
اطلالة ومكياج
Exquisite Musk من ايف سان لوران... جاذبية الشرق اللامح...

المرة للبشرة... مكوّن معالج من الطبيعة اليك

الأربعاء، 27 يوليو 2016
المرة للبشرة

المرّة أو المرّ، عشبة ذات طعم شديد المرارة، ولكنّ تحتوي على فوائد كثيرة للبشرة والصحة. فهي شبيهة بالمضادّ الحيوي إذ أنّها تضمّ العديد من المواد المطهرة فيها، على أن تكون حمراء اللون وجديدة. يقدم لك موقع انوثة فوائد المرة للبشرة.

 

فوائد أقنعة المر الطبيعية للبشرة

 

المرة للبشرة

 

تساعد المرة على معالجة حب الشباب، وذلك عند تغميس قطنة في منقوع المرة، ومن ثمّ مسح كلّ الوجه بها باستثناء منطقة العينين. اتركيه على وجهك ما يقارب الساعة، وكرري ذلك يوميّاً حتى تحصلي على النتيجة المرادة.

كما يسهم استخدام منقوع المرّة، في معالجة الدمامل وتفتيح لون البشرة وذلك عند خلط ملعقة صغيرة منه مع ملعقة من كبيرة من الطحينة سائلة القوام. ثم ضعي الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة، واغسلي بعد ذلك بالماء الدافئ.

يمكن استخدامها ايضاً في تسمين الوجه ونفخ الخدود، وذلك بخلط منقوع المرّة مع كمية اكبر من الطحينة السائلة، وترك الخليط على الوجه لثلاثين دقيقة. اغسلي بعد ذلك بالماء الدافئ فقط، وكرّري هذه العملية بشكل يومي لمدّة شهر.

إلى جانب أنّ منقوع المرة يحافظ على بشرة نضرة وخالية من التجاعيد ويساعد على تصغير مسامات الوجه الواسعة وإغلاقها.

 

خلطات طبيعية من الفواكه والخضار لجمال بشرتك

 

تحضير المرّة

 

احضري ملعقة كبيرة من حبّ المرّة، وأزيلي الأتربة عنها بغسلك إيّاها في الماء. ثمّ ضعيها في إناء زجاجي نظيف، صبّي على المرّة ماء دافئ، بعد ذلك أحكمي إغلاقه وضعي الإناء في الثلاجة إلى حين استخدامك. احرصي على ألا تزيد مدة إبقائها عن 4 أسابيع، أو يمكنك نقع ملعقتين من المرّ في لتر من الماء مغلي، لدقائق معدودة، ومن ثم تصفيته.

يجب عليى الحامل الابتعاد عن تناول المرّ كونه منشّط للرحم.