بالصورة دوللي شاهين تنشر أول صورة لها مع والدتها… لن تصدقو!
يوميات المشاهير
بالصورة دوللي شاهين تنشر أول صورة لها مع والدتها... لن...
مسلسل حب للايجار
سينما ومسلسلات
حب للإيجار... عاشقان فرقتهما الطبقية

شجون الهاجري... أفضل الممثلات الكويتيات

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016
ممثلات كويتيات

شجون الهاجري... اسم لمع بقوة في مجال التمثيل على الصعيد العربي، هي ممثلة كويتية تمكنت من اختراق قلوب الجمهور تماماً كما اخترقت شاشاتهم وكسبت محبتهم واستحسانهم. نتعرفي اليوم في هذا المقال على النجمة شجون الهاجري التي تعتبر إحدى افضل ممثلات كويتيات برزن بقوة على الساحة الفنية.

من هن أفضل الممثلات الاماراتيات؟

حياتها

ولدت شجون الهاجري في 8 من شباط من العام 1988، في الكويت العاصمة. استهواها عالم الفن منذ ان كانت صغيرة، وأرادت ان تبرز قدراتها الفنية من نعومة اظافرها، فشاركت في أولى الاعمال الفنية التلفزيونية حين كانت لا تزال في سن السادسة. وقد لاقت الدعم الكبير من والديها بالتبني، اللذين شجعاها على هذا المجال، فتابعت مسيرتها في هذا الاطار في سن صغيرة جداً.

عاشت سنواتها الأولى في دور رعاية الأيتام في الكويت، إلى إن تبناها الزوجان مطر وحياة الهاجري، وبقيت في رعايتهما الى أن اتمت الثالثة عشرة من عمرها، وحينها انتقلت الى دور رعاية الأيتام.

مسيرتها المهنية

بدأت شجون الهاجري مسيرتها الفنية في سن السادسة كما ذكرنا، حين شاركت في برنامج تلفزيوني بعنوان "مسابقات رمضان - الصواية أم عوينة"، وكانت لها مشاركات عديدة في مجال تقديم البرامج المخصصة للاطفال حين كانت لا تزال طفلة صغيرة.

أما التمثيل، فقد بدأت مشوارها في هذا المجال في اواخر تسعينيات القرن الماضي، وتحديداص في العام 1995، حين شاركت في اولى اعمالها الفنية مسلسل خطوات على الجليد، ومسلسل الحب يأتي متأخراً، ومسلسل الاختيار. ولكن شهرتها في هذا المجال لم تتحقق فعلياً ورسمياً الا عند مشاركتها في مسلسل ثمن عمري في العام 2002.

ابرز الجوائز التي حازتها

 

 

- عام 2008، حازت على جائزة افضل ممثلة دور أول في مهرجان أيام المسرح للشباب في الكويت.

- في العام عينه، نالت جائزة الابداع الذهبية وشهادة تقدير كأفضل ممثلة صاعدة في مهرجان القاهرة الرابع عشر للاعلام العربي في مصر.

- عام 2009، حصدت جائزة افضل برنامج من مهرجان المميزون في رمضان للابداع التلفزيوني في الكويت.

- عام 2012، تم ترشيجها لجائزة افضل فنانة عربية في مهرجان تايكي في الاردن، وكانت النجمة الخليجية الأولى التي يتم ترشيحها لهذه الجائزة.

- عام 2013، نالت جائزة أفضل ممثلة من مهرجان المميزون في رمضان في الكويت.

10 نساء هن الاكثر شهرة في الكويت اليوم!

- عام 2015، حازت على جائزة افضل فنانة خليجية دور أول من مهرجان المميزون في رمضان في الكويت.

- عام 2016، نالت جائزة أفضل فنانة دور أول من مهرجان المميزون في رمضان في الكويت.