حساسية الصدرية عند الاطفال
امومة
اعراض تشير الى حساسية الصدرية عند طفلك... تنبهي لها!
تعلق الطفل المفرط بالام
امومة
كيف تساعدين طفلك للتغلب على تعلقه المفرط بك؟

تابعينا نصائح لتحققي حلم الحمل بتوأم!

السبت، 14 يناير 2017
طريقة الحمل بتوأم

ما هي طريقة الحمل بتوأم؟ هذا السؤال الذي تطرحه العديد من السيدات اللواتي يرغبن في انجاب التوائم سنحاول المساعدة به في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة حيث سنقدم لكن عصارة الكثير من الابحاث والتجارب التي أجريت للوصول الى هذا الموضوع واكتشاف الأمور غير الوراثية التي تساعد في هذا الاطار، حول طريقة الحمل بتوأم اذا لم يكن هذا الأمر موجوداً في العائلة.

 

ما العلاقة بين تكيس المبيض والحمل بتوأم؟

 

طريقة الحمل بتوأم

 

هناك العديد من الطرق التي يمكن العمل عليها للحمل بتوأم ولعل ابرزها:

 

- الاكثار من تناول الفيتامينات:  تشير العديد من الابحاث الى ات الأفراد الذين يحصلون على مستوى منخفض من التغذية هم أقل عرضة لإنجاب التوائم، ومن هنا يشدد الاطباء على ضرورة تناول مكمّلات حمض الفوليك تزيد من فرصتك للحمل بتوأم.

 

- التركيز على الغذاء الصحي: ان هذا الأمر ينطبق على المرأة ذات الوزن المنخفض والتي يجب عليها العمل على الحصول على الغذاء المطلوب وأكل بعض الأطعمة، في مسعى لزيادة الوزن بالمستوى الجيد، ما يعزز فرض الحمل بتوأم.

 

- تناول منتجات الألبان والبطاطا: تشير العديد من الدراسات الى ان النساء اللواتي يستهلكن منتجات ألبان خلال سقف زمني يرفعون من زيادة فرصهم في إنجاب التوائم بنسبة تصل إلى 5 مرات عن النساء اللواتي تجنّبن مثل هذه الأطعمة، هذا فضلاً عن النتائج الايجابية لتناول الحليب بشكل دائم ويومي.

 

هل أنت حامل بتوأم؟ اليك أكثر المشاكل شيوعاً في هذا الحمل

 

- التوقف عن تناول حبوب منع الحمل: تشير بعض الدراسات إلى أنّ توقف النساء عن تناول حبوب منع الحمل يساعد اجسادهن على العمل بشراسة لإعادة تنظيم الهرمونات الخاصة بهن خلال الشهر الأول أو الثاني بعد منعه من حبوب منع الحمل، وبالتالي تحفّز المبايض في بعض الأحيان لإطلاق سراح بويضتين خلال فترة الإباضة.