رجاء الجداوي
أخت حليمه بولند
سيرة المشاهير
هل تعرفت على أخت حليمه بولند؟
نادية العاصي
سيرة المشاهير
نادية العاصي عادت عن اعتزالها ولم تندم!
0 LIKES

معلومات تعرفينها للمرة الاولى عن رجاء الجداوي!

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق

من هي رجاء الجداوي؟ بالطبع إن كنت من المتابعات للأفلام المصرية فأنت على علم برجاء الجداوي والأعمال التي تقوم بها، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنعرفك الى حياة رجاء الجداوي وأبرز أعمالها ما بين السينما والتلفزيون.

 

اجمل اطلالات النجمة منى شلبي

 

عن حياتها


رجاء الجداوي فنانة مصرية وتدعى نجاة حسن الجداوي ومن مواليد 6 سبتمبر من العام 1938 في مدينة الاسماعيلية ومن ثم انتقلت الى القاهرة برفقة شقيقها الأكبر لكي تقيم مع خالتها المصرية تحية كاريوكا التي تولت رعايتها. التحقت رجاء الجداوي بمدارس الفرنسيسكان بالقاهرة حيث تعلمت اللغتين الفرنسية والإيطالية وهي تحب أن تقرأ للأدباء العالميين باللغة الأجنبية والعربية. زوج رجاء الجداوي هو حارس مرمى النادي الاسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق في 22 نوفمبر عام 1970 وأنجبت منه ابنتها الوحيدة أميرة. حصدت رجاء الجداوي المركز الأول في مشوارها الفني في مسابقة للأزياء ولكنها توجهت نحو التجارب التمثلية عام 1956 من خلال فيلم دعاء الكراوان ومن ثم فيلم غريبة ومن ثم توالت اليها العروضات المختصة بالأعمال السينمائية والتلفزيونية بحيث حققت نجاحاً كبيراً من خلالها.

 

استوحي اطلالاتك من النجمة المصرية زينة

 

من أبرز أعمالها


لعبت رجاء الجداوي عدة أدوار مميزة من بينها إشاعة الحب والظرفاء الثلاثة ومخلب القد، وليتني ما عرفت الحب، والأزواج الطائشون وابتسامة واحدة لا تكفي وموعد على العشاء وبريق عينيك. الى جانب ذلك كان لها دور مميز في كل من أيام الحلال والوحل، وعاد لينتقم، وثمن الغربة، والبيه البواب، وليه خلتني أحبك...من أدوارها التلفزيونية نذكر العائلة، والخريف لن يأتي أبداً وحارة المحروسة، وللعدالة وجوه كثيرة، ويوميات زوج معاصر، وأحلام الفتى الطائر، والزعيم، وخاص جداً، والواد سيد الشغال.