حسن الشافعي
قيس الشيخ نجيب
سيرة المشاهير
هكذا وصل قيس الشيخ نجيب شهرته اليوم
نجلاء بدر
سيرة المشاهير
نجلاء بدر من الإعلام إلى التمثيل.. مواهب متعددة وملفتة!
0 LIKES

حسن الشافعي الملحن الوسيم على الشاشة

الجمعة، 23 ديسمبر 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق

حسن الشافعي إسم معروف في الوسط الفني من حيث الألحان التي قام بها لعدة فنانين الى جانب ظهوره على الشاشة الصغيرة بلجنة تحكيم برنامج للهواة. اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنعرفك عن كثب الى حسن الشافعي والى حياته بعيداً عما تعرفينه عنه على الشاشة.

 

بالصور عيد ميلاد إبنة حسن الشافعي

 

عن حياته


حسن الشافعي هو ملحن مصري من مواليد شهر أكتوبر عام 1982، وتعامل من خلال أعمال كثيرة برز بها مع العديد من الأسماء الفنية المهمة ومن بين هذه الأسماء نذكر الفنان عمر دياب والفنانة أنغام والفنانة شيرين، والفنانة نانسي عجرم. من أهم المواهب التي يتمتع بها حسن الشافعي هي تحويل المسيقى ما بين العربي والكلاسيكي الى عدة إيقاعات مختلفة. ظهر حسن الشافعي على الشاشة الصغيرة من خلال اشتراكه كعضو في لجنة التحكيم ببرنامج المواهب أراب أيدول الى جانب الفنانة أحلام والفنانة نانسي عجرم والفنان وائل كفوري.

 

صور زفاف حسن الشافعي بحضور هيفاء ونانسي عجرم

 

عن أبرز أعماله


فاز حسن الشافعي بعدة جوائز ومن بينها عام 2009 فوزه بجائزة موسيقى الشرق الأوسط، وأما عام 2007 و2009 أيضاً فقد حاز على جائزة أفضل منظم موسيقي في إحصاءات لمجلة DG. من أجمل الأغاني التي حملت توقيع حسن الشافعي من حيث الألحان نذكر سيدي وصالك للفنانة أنغام وأغنية وياه للفنان عمرو دياب...أما من ناحية الارتباط فنذكر أن الملحن حسن الشافعي متزوج من الفتاة اللبنانية زينة نطوط وكان الامر قبل بدء الموسم الثاني من برنامج أراب أيدول.