سيروم فيتامين e
العناية بالبشرة
سيروم فيتامين e علاج فعال لكل مشاكل بشرتك
خلطة لتنظيف الوجه
العناية بالبشرة
تخلّصي من شوائب وجهك بخلطات طبيعية وسهلة!
0 LIKES

زيت اللافندر... الحلّ الامثل لجميع مشاكل بشرتك!

السبت، 31 ديسمبر 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق

منذ القدم، يعتبر اللافندر من اشهر النباتات التي تستخدم في العطور بسبب رائحتها الجميلة. لكن، هل كنت تدركين أنّ لهذه النبتة فوائد جمّة؟ يعتبر زيت اللافندر رائع للبشرة، ويمنحها النضارة والنقاء. اكتشفي فوائد زيت اللافندر للبشرة.

 

ماسكات طبيعية من العسل تحلّ مشاكل البشرة الجافة

 

زيت اللافندر للبشرة

 

اولاً، يقوم زيت اللافندر بإزالة البقع الداكنة والتصبّغات الجلدية، ويخفف من السيلوليت خصوصاً للحوامل وذوات البشرة الحساسة.

 

ثانياً، اذا كنت تفوقين الاربعين من العمر، تكونين معرّضة اكثر للتجاعيد وعلامات التمدد، التي ترمز الى الشيخوخة. وهنا يأتي زيت اللافندر للسيطرة على عضلات البشرة ومنها من التقدم بالعمر. وبالتالي له دور في تجديد خلايا البشرة وانعاشها من خلال ترطيبها وابعادها عن الجفاف.

 

ثالثاً، في فصل الصيف، البشرة معرَضة لعوامل خارجية قاسية. وزيت اللافندر يعالج الحروق الناتجة عن التعرض للشمس ويسكّن الألم اذا كان موجود. كما أنّه يحميها من الاشعة البنفسجية.

 

رابعاً، مع التلوّث الحاصل في الجوّ، يزداد عدد الحشرات، وتزداد قوّتها. لذا، امزجي ملعقة كبيرة من زيت اللافندر مع ملعقة كبيرة من زيت زهرة عباد الشمس وادهنيها على وجهك، لمنع وصول الحشرات للجسم او التخفيف من آثار اللدغات.

 

أخيراً، البثور والرؤوس السوداء هي اشهر مشاكل البشرة. الى جانب الجروح أو الندبات التي تخلّفها. لذا، دلّكي جسمك بالزيت يومياً لمدة أسبوعين. كما أنّه يعالج الأكزيما والصدفية ويخفف من الألم.

 

نصائح لتنظيف البشرة جيدا

 

يجدر الاشارة الى أنّ فوائد زيت اللافندر تعود الى انها مادة طبيعية لا تحتوي على أي مواد كيميائية.