جوري خان
زوجة احمد فهمي
سيرة المشاهير
هل تعرفين من هي زوجة احمد فهمي؟
مي كساب
سيرة المشاهير
مي كساب.. من مقاعد الدراسة إلى مسارح العالم العربي
0 LIKES

كيف بدأت جوري خان مسيرتها الفنية؟

السبت، 07 يناير 2017
0 تعليق
أضيفي تعليق

تتمتع النجمة الهندية اللامعة في عالم بوليوود، جوري خان، بالموهبة الكبيرة التي خولتها من الوصول الى النجومية بلمح البصر، حتى باتت تحظى بأهمية شعبية كبرى في بلادها وفي العالم اجمع. واليوم في مقال أنوثة التالي، نتعرف سوياً على ابرز ما طبع حياة النجمة جوري خان ومسيرتها المهنية منذ انطلاقتها حتى تحقيق نجوميتها.

 

جوري خان... نموذج عالمي للمرأة الهندية الناجحة

 

حياتها

 

ولدت النجمة جوري خان في نيودلهي في الهند في 8 من تشرين الأول من العام 1970، واسمها الفعلي جوري شيبر. تخصصت جوري في مجال التاريخ حيث حازت شهادتها الجامعية من جامعة سيدة سيريرام في الهند، ولكن مجال الفن كان حلمها منذ الصغر، فعملت جاهدة للوصول الى هذا الهدف. تزوجت من النجم الهندي اللامع في بوليوود وتحديداص صناعة الافلام الهندية، شاروخ خان، في 25 تشرين الاول من العام 1991، ولهما ثلاثة أولاد: سوهانا وأبرام وأريان.

 

من هن اهم نجمات بوليوود على انستقرام؟

 

مسيرتها المهنية

 

بدأت جوري خان مسيرتها الفنية في العام 1993، كممثلة في عدد من الاعلانات والفيديوكليبات. وكانت قد قدمت في العام 1990 برنامجاً اسبوعياً على قناة الموسيقى، اطلق عليه تسمية أوي، وهو يعرض افضل الاغاني الاسبوعية بطريقة العد التنازلي. وتوالت اعمالها الفنية التمثيلية بتحقيق النجاح الكبير في صالات السينما البوليوودية.

وفي العام 2004، ومع النجاح الكبير الذي رافقها ورافق زوجها النجم الشهير شاروخ خان، انشأ هذان الزوجان شركتهما الخاصة لانتاج الافلام السينمائية في الهند، وهي تشارك زوجها في هذه المؤسسة، حيث تملك نصف الاسهم فيها.

وتعتبر جوري خان إحدى ابرز ايقونات الموضة اللامعات في الهند، وفي هذا الاطار، اعتمدت مجلة فوج بنسختها الهندية الصادرة في كانون الثاني من العام 2008، صورة جوري خان على غلافها.