اكل يسمن الاطفال
امومة
قدمي هذه الاطعمة لطفلك لزيادة وزنه!
اهم تجهيزات للمنزل قبل موعد الولادة
امومة
هل اقترب موعد ولادتك؟ هذا أهم ما عليك تجهيزه في المنزل
0 LIKES

هكذا تجيبين على أسئلة طفلك الفضولية!

الجمعة، 17 فبراير 2017
0 تعليق
أضيفي تعليق

هل تحتارين في طريقة التعامل مع اسئلة الطفل الفضولية؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك أبرز الطرق التي ستسهل عليك الموضوع فتقدمي له كل ما يريده من إجابات ضمن حدود المعقول والأمور التي تناسب عمره وحاجته. 

 

إليك الطريقة الافضل للتعامل مع الطفل العصبي

 

- أولاً عليك دوماً أن تقولي الحقيقة للطفل مهما كانت وهو يفهمها بالقدرة التي يمنحه إياها عقله فلا تكذبي مثلاً بقصص الموت وتقولي أن الشخص سيعود لأن الطفل سينتظره إن قلنا أنه مسافر وقد تخلقين له عقدة لاحقاً تجاه السفر إذ يحسب أن من يسافر لا يعود.

 

- وفق سن الطفل تعلمين كيفية الإجابة فلتكن إجاباتك مبسطة بالنسبة الى عقل الطفل الصغير ليدرك الرسالة التي تسعين الى إيصالها له، وأما إن كان الطفل في سن المراهقة فعليك إيجاد طريقة تفسرين له بها الأمور من الناحية الشخصية أو الطبية أو وفق ما يتطلبه الموضوع.

 

- لا تتهربي من أسئلة الطفل أو تطلبي منه أن يكف عنها بل أجيبي عن أسئلة الطفل ولو كانت سخيفة لأنه إن لم يلق الجواب منك فسيلجأ لأحد آخر وهذا الأمر غير مستحب. 

 

- إحذري من الإجابات التي تقدميها للطفل لأنه يبحث الأمور برأسه وتتكاثر الأفكار فيه فاعلمي ما الكلمات التي تستخدمينها في إجاباتك وكيف سيكون وقعها على الطفل ما ان يبدأ بتحليلها. 

 

 اكتشفي ماذا يفعل الصراخ بالطفل

 

- إن سأل طفلك أسألة ووجدت نفسك حائرة أمامها أخبريه أنك تريدين أن تفكري بالإجابة ومن ثم إبحثي عن إجابات تساعدك إما من اختصاصيين أو من خلال الإنترنت لتقدميها له لأن الطفل لن ينسى وسيعود ليسألك من جديد.