ماسكات لبشرة مشرقة
العناية بالبشرة
3 ماسكات طبيعية ستحقق لك الاشراقة التي تبحثين عنها!
طريقة استخدام الخردل للتخسيس
انقاص الوزن
كيف يمكن ان يساعدك الخردل على خسارة الوزن الزائد؟

من الضروري ان تحصلي على الكمية الكافية من فيتامين الزنك... اليك السبب

الخميس، 16 مارس 2017
فيتامين الزنك

من المهم أن تعلم المرأة ما هي الفيتامينات الضرورية والمساهمة في تحسين جسمها وصحتها، ومن هنا اليك اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة أهمية فيتامين الزنك للمرأة. 

 

هذا ما يجب ان تعرفيه عن تأثيرات الفيتامين ب على شعرك!

 

أهمية الزنك بشكل عام

 

يعد الزنك معدناً هاماً لصحة البشرة والشعر عند المرأة الى جانب أهميته للخصوبة والمناعة لديها. هذا ويلعب الزنك أدواراً أخرى متنوعة وهامة في صحة المرأة خلال مراحل متعددة من حياتها. في المرحلة الأولى يعد الزنك مهماً للمرأة في مرحلة البلوغ والدورة الشهرية وصولاً الى الحمل كما أن الزنك يخفف من أعراض سن اليأس عند المرأة. 

فوائد فيتامين الزنك

 

تقلل زيادة الزنك في الجسم من التقلصات في أيام الدورة الشهرية الأمر الذي يساعد المرأة على تخفيف أعراض سن اليأس كما الحد من تقلبات المزاج لديها. يقلل الزنك التدهور المعرفي الذي تمر به المرأة خلال الدورة الشهرية. يساعد الزنك في تقليل التقلصات التي تحدث للمرأة في أيام الدورة الشهرية الأولى كما ويثبط عملية استقلاب مادة البروستاجلانديت التي تعد من مسببات الألم في الدورة الشهرية. يرتبط نقص الزنك بخطر الإصابة بفطريات المهبل بحيث أنه تبين أنه يلعب دوراً هاماً في الوقاية من العدوى الخاصة بمناطق الجلد الحساسة كما ويزيد من مناعة الجسم. مع تناول حمض الفوليك والكالسيوم والحديد أثناء الحمل من المهم أن تتناول المرأة الزنك لأن نقصه يرتبط بطول فترة الولادة وضعف نمو الجنين. يخفف الزنك من أعراض سن اليأس والحد من التقلبات المزاجية ويخفف من هشاشة العظام. 

مصادر الزنك

 

الى جانب المكملات الغذائية التي تحوي الزنك من المهم زيادة السبانخ والأفوكادو وبذور القرع والكاجو والتوفو والأكلات البحرية كالمحار وبلح البحر واللحوم الحمراء والكبد البقري.