نصائح للعودة الى العمل بعد اجازة الامومة
امومة
بعد اجازة الامومة اتبعي هذه النصائح للعودة الى العمل ب...
كيفية تنظيم موعد رضعات الطفل
امومة
كيف يمكن أن تنظمي موعد رضعات طفلك؟

لا تتناولي الوجبات السريعة خلال حملك... والا!

الخميس، 16 مارس 2017
مخاطر تناول الحوامل للوجبات السريعة

يشدّد العلماء على ان الوجبات السريعة هي واحدة من أكثر الوجبات التي تعود بالضرر على صحة الانسان، نظراً لما تحتويه من زيوت مهدرجة تتسبب بالكثير من الأمراض والمشاكل الصحيّة. ومن هنا تشير العديد من الدراسات الى ضرورة ان تبتعد المرأة الحامل بشكل كبير عن هذا النوع من المأكولات لما فيه من صحتها وصحة الجنين على حدّ سواء. وانطلاقاً من هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب أن تعرفيه عن مخاطر تناول الحوامل للوجبات السريعة لكي تعملي على الحدّ منها في فترة الحمل.

 هل يجب على المرأة الحامل تناول النعناع؟

مخاطر تناول الحوامل للوجبات السريعة

أجريت الكثير من الدراسات والابحاث حول المخاطر التي قد تعود بها الوجبات السريعة على صحة المرأة الحامل وما يعود  به من نتائج سلبيّة على صحة الجنين وعلى نموه، وبالتالي فان نتائج الابحاث أككدت أن هذا النوع من المأكولات سيؤدي حتماً الى ولادة أطفال مدمنين لهذه الوجبات ما يرفع احتمالات إصابة هولاء الأطفال بالسمنة مع التقدم في العمر. 

هذا اضافة الى ان هؤلاء الاطفال يصبحن اكثر حساسية تجاه ما يعرف بالافيونيات وتزيد احتمالات تناولهم للوجبات السريعة بشراهة حتى في مرحلة ما بعد البلوغ، ويجبرن الطفل على تناول المزيد من السكريات والدهون لتحقيق ما يعرف بالشعور الجيّد. 

الاّ أن المخاطر لا تقف عند هذا الحدّ فقط، بل ان الأمهات اللواتي يتناولن الوجبات السريعة في خلال الاشهر التسعة من الحمل يتسببن حتماً بزيادة نسبة الكولسترول الضار لدى اطفالهن وتقللن من الكولسترول الحميد الذي يحافظ على صحة القلب أثناء الأشهر الثلاثة الثانية من الحمل كلما زاد وزن الوليد.

الحليب اساسي في غذاء الحامل

هذا من دون أن ننسى أن هؤلاء الاطفال يكن عرضة للإصابة بأمراض السكر وأمراض القلب في مراحل تالية من حياتهم، ومن هنا أكدت الدراسات ي خلاصة الابحاث أنه من الضروري على السيدة الحامل العمل على الحدّ قدر الامكان من كميات الدهون في نظامها الغذائي، خصوصاً تلك التي تكون موجودة في الوجبات السريعة، نظراً لما لها من تأثير سلبيّ على نمو الجنين وعلى صحته في المستقبل.