فيتامينات تؤخر ظهور علامات الشيخوخة
العناية بالبشرة
5 فيتامينات يجب ان تركزي عليها لأنّها تؤخر علامات الشي...
سيري على خطى نجمات هوليوود مع ماركات المكياج هذه
اطلالة ومكياج
سيري على خطى نجمات هوليوود مع ماركات المكياج هذه

5 أخطاء تدمّر شعرك من جذوره عند استخدام المشط!

الأربعاء، 22 مارس 2017
اخطاء استخدام مشط الشعر

تعتبر أغلبية النساء أنّ تمشيط  الشعر مهمّة سهلة جداً. ولكنه من الأمور التي قد تؤذي الشعر إذا تمّ تطبيقه بشكل خاطئ. لذا، يقدم لك موقع أنوثة اخطاء استخدام مشط الشعر لتحفاظي على شعرك ناعماً وقوياً.

لتمشيط الشعر ليلاَ فوائد يجب أن تعرفيها

اخطاء استخدام مشط الشعر

أولاً، فرشاة مجفف الشعر التي تستخدميها يومياً تسبّب جفاف الشعر وتشابكه. لذا يجب اختيار فرشاة أكثر نعومة بأسنان واسعة ومتفرّقة.

ثانياً، كل مرأة تريد الحصول على تسريحة منفوخة ومثقولة وقد تستخدم الأداة الغير مناسبة التي تضرّ به مثل فرشاة الشعر المدورة. كل ما عليك فعله هو وضع الشامبو الجاف على جذور شعرك والتصفيف ابتداءاً من منتصفه إلى أسفله بالمشط.

ثالثاً، تعتقد بعض النساء أنّ الأمشاط تؤدي الدور نفسه. فقد يسبّب المشط ذو الأسنان الواسعة خشونة شعرك وتشابكه. لذا احرصي على استخدام المشط المناسب.

رابعاً، هل تمشّطين شعرك من الجذور إلى النهاية خصوصاً عندما يكون جاف، معتقدة أنّه الأمر الصحيح؟ هذا ما يخلق المزيد من التشابك والضرر للجذور التي تأخذ الكثير من الوقت لإصلاح نفسها. لذا، إبدأي بعيداً قليلاً عن الجذور ومشّطي للأسفل ثمّ عودي إلى فروة رأسك لفك التشابك في الجزء المعقود فقط.

 كيف تختارين فرشاة الشعر المناسبة لكِ؟

أخيراً، بعد الإستحمام، نلجأ إلى تمشيط الشعر وهو مبلّل معتقدين أنّه أمر جيّد. لكنّه يسبّب تكسّره وتقصّفه لأنه يكون ضعيفاً. من الضروري انتظار الشعر حتى يجف ثمّ وضع كريم الترطيب ثمّ تمشيطه بسهولة.