خطوات سريعة لإخفاء البثور
العناية بالبشرة
خطوات بسيطة وسريعة تخلّصكِ من مشكلة البثور!
طريقة استخدام السيروم للعناية بالبشرة
العناية بالبشرة
تسمعين كثيراً عن أهمية السيروم للبشرة... فكيف تستخدمين...

في اليوم العالمي للصحّة... ما الذي يؤدي الى اكتئاب المرأة؟

الجمعة، 07 أبريل 2017
اسباب الاكتئاب عند النساء

في اليوم العالمي للصحة من المهم أن نؤكد لك بأن صحتك هي الخيار الأساسي والأولي لنا ونحن نحرص دائماً على أن تكوني مرتاحة في كل الأيام التي تقضينها لذلك ننصحك بأن تبتعدي عن كل أسباب الإكتئاب التي ستهدم لك حياتك ولهذا السبب سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة اسباب الاكتئاب عند النساء لكي تبتعدي عنها. 

ما هو اضطراب التيقظ الجنسي عند النساء؟

- مشاعر المرأة التي تتأذى في الكثير من الأحيان هي السبب الأولي لخلق الإكتئاب لديها لأن مجموعة المشاعر المتخبطة التي تمر بها المرأة تجعلها تقع في دوامة الاكتئاب في الكثير من الأحيان ولأسباب متعددة.

- بطبيعتها تتعلق المرأة بالكثير من الأشخاص بشكل سريع وبحال فقدت أياً منهم ستدخل بحالة من الاكتئاب، فالمرأة مثلاً إن أحبت رجلاً وتعلقت به كثيراً وغادرها ستشعر بالحزن والغضب والاكتئاب لفترة من الممكن أن تكون طويلة بعض الشيء، ومن الجدير بالذكر أن مرحلة الاكتئاب عند المرأة تنقسم لعدة أجزاء ومراحل حسب الحالة.

- مع التغيرات التي يمر بها جسم المرأة كالتبدلات الهرمونية أثناء الدورة الشهرية تدفع المرأة للدخول في دوامة الاكتئاب لأنها وفي خلال مرحلة الطمث أو مرحلة انقطاع الدورة الشهرية عنها تعيش المرأة حالات من الاكتئاب بخاصة مع انخفاض نسبة هرمون الإستروجين في الدم.

- الإرهاق والتعب من العمل في المنزل ومن الأعمال المتواصلة التي تقوم بها المرأة ومن أدوارها كزوجة وأم في الوقت عينه يصيبانها بالإرهاق والتعب. 

 هل تعانين من زيادة الوزن المفاجئة؟ اليك الأسباب

- من بعض الحالات المتعددة للإكتئاب عند المرأة نذكر مثلاً الوزن الزائد أو السمنة التي تعاني منها المرأة لأنها ستضعها أمام مواقف محرجة ومؤذية لها قد تسبب لها مشاكل نفسية متعددة ومن بين هذه المشاكل لا يغيب عنا الإكتئاب الذي تعيشه المرأة بسبب وزنها وقد يكون حالة مرضية خطرة عليها.