كيفية التعامل مع الفراق
حياة زوجية
نصائح مفيدة لك لتخطي مرحلة الفراق الصعبة
اهمية احترام الخصوصية بين الزوجين
حياة زوجية
لماذا لا يجب أن تحرموا الشريك من الخصوصية؟

هل تشعرين بالفراغ العاطفي؟ اليك أهم النصائح للتعامل مع هذه الحالة

السبت، 15 أبريل 2017
نصائح للتعامل مع الفراغ العاطفي

الفراغ العاطفي مشكلة مزعجة تسبب ترديات سلبية في نفس الأشخاص واليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك نصائح للتعامل مع الفراغ العاطفي بالطرق الصحية والصحيحة في آن. 

 

كيف تتخلصين من الفراغ العاطفي؟

 

أسباب الفراغ العاطفي

تتعدد أسباب الفراغ العاطفي الذي قد تمرين به وتبدأ مع عدم العدل في معاملة الأطفال في المنزل وبخاصة الذكور على حساب الإناث. من ناحية أخرى قد يتشكل الفراغ العاطفي لديك من جراء غياب أشخاص تستطيعين التحدث اليهم بمشاكلك ومناقشتهم بالأمور التي تشغل بالك فالوحدة في تحمل المسؤوليات وتداعيات الأمور تخلّف فراغاً عاطفياً مؤلماً. غياب الثقة بالنفس عند المرأة قد يشكل لها فراغاً عاطفياً مؤذياً لأنها تعيش الإحساس باللامبالاة وأن لا أحد يهتم لأمرها لا في إطار العائلة أو خارجها. بالطبع من أبرز الأسباب التي تقود عادة للشعور بالفراغ العاطفي نذكر تخلي الحبيب عنك أو تخلي شريك الحياة عنك.

 

هذه هي الفترة المثالية للبدء بعلاقة عاطفية بعد الانفصال

 

نصائح للتعامل مع الفراغ العاطفي

من أهم النصائح للتعامل مع الفراغ العاطفي نذكر أولاً ضرورة العدل في التعامل مع كافة أفراد الأسرة ما بين أولاد وفتيات لكي لا يخلّف هذا الأمر مشاكل لاحقاً في المستقبل حول الفراغ العاطفي. أما إن كان الفراغ العاطفي يتمثل في هجران الحبيب أو الزوج لك فمن أول الأمور التي عليك القيام بها تتمحور حول تخلصك من أبرز الذكريات التي تجعل هذا الشخص يمر في بالك خلال اليوم ومن بينها الهدايا والتذكارات والصور....إعلمي أنك ولو أهملت من الناحية العاطفية من قبل شخص ما فأنت مهمة لآخرين ومن بينهم أصدقائك فاسعي لقضاء الوقت معهم والخروج بنزهات سوياً كما يمكنك ممارسة أنواع متعددة من الرياضة أو التأمل.