نصائح للتعامل مع الفراغ العاطفي
حياة زوجية
هل تشعرين بالفراغ العاطفي؟ اليك أهم النصائح للتعامل مع...
طريقة تعامل الرجل مع المرأة ذات المزاج المتقلب
حياة زوجية
5 نصائح مهمة لكِ إذا كان زوجك متقلب المزاج!

لماذا لا يجب أن تحرموا الشريك من الخصوصية؟

الأحد، 16 أبريل 2017
اهمية احترام الخصوصية بين الزوجين

تغيب الخصوصية في الكثير من الأحيان عن الحياة الزوجية التي يعيشها الشريكان ومن هنا تبدأ المشاكل حول عدة نقاط من سوء التفاهم بينهما، لذلك نحن من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك اهمية احترام الخصوصية بين الزوجين ليكون الزواج ناجحاً من دون أي مشاكل تذكر. 

 

4 عوامل بسيطة تحافظ على الإحترام بين الزوجين!

 

غياب الخصوصية بين الزوجين

إن غياب الخصوصية بين أي زوجين هو أمر غير مقبول ولا يجب أن يكون موجوداً من الأساس في العلاقة الزوجية وانطلاقاً من هذا الموضوع علينا أن نركز على الخصوصية في العلاقة ما قبل الزواج لأن الخصوصية إن لم تتواجد من الأصل في العلاقة التي تجمع الشخصين لن تتواجد لاحقاً فطباع الشخصية لا يمكن تبديلها في أي وقت كان. قبل الزواج من المفترض أن يوضح كل من الشريكين للآخر الإطار الذي يرغب العيش به وكيفية تصرفه إزاء حلقات الأصدقاء والنزهات التي يمكن الذهاب بها بفرقتهم...غياب الخصوصية يشكل حالة من السجن للشريك لأن كل ما يقوم به عليه مشاركته مع الآخر ولا يستطيع الخروج من دونه أو الذهاب الى مكان مع الأصدقاء من دون وجود الشريك...

 

أكثري من هذه العبارات فزوجك يحب سماعها

 

اهمية احترام الخصوصية بين الزوجين

احترام الخصوصية بين الزوجين أمر ضروري في الحياة الزوجية لأن كل منهما عليه أن يعي أن للآخر حياة تخصه بعيدة عن الحياة الزوجية ولكن بالطبع من ضمن حدود احترام الشريك والتحاور معه بشكل صريح. من المهم أن تكون الخصوصية موجودة بين الزوجين أكان من الناحية المادية أو الشخصية من أجل أن يكون الزواج ناجحاً فهذه الفسحة التي تخلقها الخصوصية تجعل الشريكين مرتاحين في علاقتهما مع الآخر ومن هنا يكون الزواج ناجحاً بينهما.