اهمية احترام الخصوصية بين الزوجين
حياة زوجية
لماذا لا يجب أن تحرموا الشريك من الخصوصية؟
نصائح لتخطي الإنفصال العاطفي
حياة زوجية
كيف يمكن ان تتخطي الانفصال العاطفي بسلاسة؟

5 نصائح مهمة لكِ إذا كان زوجك متقلب المزاج!

الإثنين، 17 أبريل 2017
طريقة تعامل الرجل مع المرأة ذات المزاج المتقلب

كيف برأيك تكون طريقة تعامل الرجل مع المرأة ذات المزاج المتقلب؟ إن كنت تسعى للاهتمام بحالة زوجتك النفسية نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك أبرز النصائح من أجل تخطي الموضوع واحتواء تقلبات المزاج عند المرأة. 

مزاج المرأة الحامل متقلب ما بين المضحك والمبكي

- يتقلب مزاج المرأة رهناً بهرموناتها لذلك من المهم أن يعلم الزوج متى تكون الفترة التي فيها ستمر المرأة بالدورة الشهرية لأن الموضوع يزيد من عصبيتها وتقلبات مزاجها ومن الضروري مداراتها بالطرق المميزة والمليئة بالعاطفة من أجل التغلب على مزاجها المتقلب.

- عندما تكون المرأة في مزاجية متقلبة من الجدير بالزوج ألا يتفوه بكلام يحرجها أو يضايقها أو يثير عصبيتها، فهي في تلك الأوقات غير قابلة للمزاح فلا يجب أن يحاول زوجها أن يكون خفيف الدم لأن الموضوع سيزيد من شعورها بالتوتر والانزعاج ويمكن فقط تجنبها قدر الإمكان أو منحها المزيد من مشاعر العطف والرومنسية.

- لكي تخرج المرأة من مزاجها المتعكر وتقلباته من الضروري أن يقدم لها الزوج شيئاً لمحاولة تهدئتها كمثل هدية أو حلوى أو أي أمر مفضل لديها من أجل أن تعدل مزاجها وهنا مرجح بأن الشوكولاته هي دوماً الحل الأنسب للأمور. 

نصائح مهمة للتخلص من تقلب المزاج

- لا تفسر المزاج السيء الذي تتمتع به المرأة ولا تسألها عن الأسباب بشكل مباشر بل التزم الهدوء لأن كل سؤال منك سيزيد من توترها وغضبها.

- إن فشلت محاولة الرجل في تهدئة تقلب المزاج عند المرأة عليه أن يبتعد عن دربها ولا يتدخل في شؤونها الى أن تهدأ وتعود الى حالتها الطبيعية.