حيل لمحاربة الجوع عند اتباع دايت
انقاص الوزن
كيف يمكن ان تحاربي الجوع عند اتباع حمية غذائية؟
اخطاء يجب تجنبها في نظام العناية بالبشرة
العناية بالبشرة
لتعتني ببشرتك دون اخطاء... اقرأي هذا الموضوع المهم الآ...

هل تعانين من الشيب؟ اكتشفي كيف يمكن لاكليل الجبل أن يساعدك

الثلاثاء، 18 أبريل 2017
اكليل الجبل للشيب

تعتبر نبتة إكليل الجبل من النباتات الصحية الطبيعية التي تساعد على منح الإنسان الكثير من الفوائد، خصوصاً أنها تحمي الجسم من العديد من الأمراض وتعالج الكثير منها. ولكن لهذه النبتة أيضاً فوائد جمالية مختلفة، نتعرّف من خلال مقال أنوثة لهذا اليوم على أبرز فوائد إكليل الجبل للشيب، المشكلة الأبرز التي تسعى النساء إلى التخلّص منها. 

صبغة طبيعيّة بامتياز لإخفاء الشيب

ما هي فوائد إكليل الجبل للشيب؟

- يساعد إكليل الجبل على التخلّص من الشيب المبكر الذي يطال الشعر لدى نسبة كبيرة من النساء، بفضل تركيبته التي تحوي نسبة مرتفعة من أبرز العناصر التي تساعد على محاربة الشيب وتجديد الخلايا في الشعر للحفاظ على لونه الطبيعيّ سليماً. 

- أيضاً من أبرز فوائد إكليل الجبل للشيب هو أنه يحوي نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة العوامل المؤدية إلى الشيب والشيخوخة المبكرة، وبالتالي فهو مفيد على صعيد منع بصيلات الشعر من خسارة لونها الطبيعي، ويحميها من العوامل المؤثرة فيها. 

- هذا بالإضافة إلى أن نبتة إكليل الجبل تساعد على منع ظهور الشعر الأبيض في فترة مبكرة أو في سن متقدّمة، بفضل غناه بحمض البن وحمض إكليل الجبل. وهذان الحمضان يساعدان على حماية لون الشعر الطبيعي من التعرّض للشيب بشكل مبكر. 

- كما أن إكليل الجبل يحتوي على نسبة مرتفعة من مادة الروزماريسين، التي استوحى اسمه منها، وهي مادة مسؤولة عن المسامة في نمو الشعر بشكلٍ كثيف، ما يحمي الشعر من التعرّض للشيب نتيجة التجدّد المستمرّ لخلايا الشعر ونموّ الخصلات الجديدة باستمرار. 

وصفات طبيعية لعلاج الشيب 

طريقة إستعمال إكليل الجبل للحفاظ على الشعر

في حال أردت إستعمال إكليل الجبل لحماية شعرك من الشيب وخسارة لونه الطبيعي إلى اللون الأبيض، ما عليك سوى أن تمزجي القليل من إكليل الجبل مع القليل من نبتة الميرامية ودهن الشعر بها لمدة 10 دقائق، قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو المناسبة لنوع شعره. ولنبتة الميرامية أيضاً دورٌ مهمٌ على صعيد حماية شعرك من خسارة لونه وتعرّضه للشيب.