التنفس السريع عند حديثي الولادة
امومة
هل يجب ان تقلقي من التنفس السريع عند حديثي الولادة؟
نقص الكالسيوم عند الاطفال
امومة
تنبهي الى هذه الاعراض التي تشير الى نقص الكالسيوم عند ...

هل سيتمكن طفلك من الجلوس في شهره الثالث؟

الجمعة، 21 أبريل 2017
جلوس الطفل في الشهر الثالث
ما حقيقة إمكانية جلوس الطفل في الشهر الثالث؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك معلومات تهمك كأم حول هذا الموضوع لكي تنتبهي لطفلك في أشهره الأولى وتكوني حريصة على نموه الصحيح. 

 

وضعية جلوس الطفل في الشهر الثالث

 

عندما تحاول الأم أن تضع الطفل في وضعية الجلوس في الشهر الثالث مع مسكه بشكل جيّد ستلاحظ أنه لديه القدرة الواضحة على تثبيت الرأس لفترة طويلة ولكنه سيميل الى الأمام في الكثير من الأحيان. عامة لا ينصح بإجبار الطفل على الجلوس في هذا العمر وحتى مع المساعدة لأن هذه الوضعية ليست مريحة بعد بالنسبة اليه ولكن يمكن تجربتها من خلال وضع الطفل بوضعية الجلوس النصفية مع سنده من الجانبين بوسائد ليتمكن من تثبيت نفسه ورأسه جيداً ولكنه مع حركة الإنزلاق سرعان ما يغيّر وضعيته ومن هنا لا تتركيه أبداً من دون مراقبة في وضعية الجلوس بمفرده. 

 

التحسن في استخدام العضلات

 

مع نموّه وتقدمه في العمر والأشهر عندما يوضع الطفل على بطنه بعمر الثلاثة أشهر يتمكن من رفع رأسه وتثبيته لمدة دقيقة ومن ثم يعود لوضع رأسه على السرير وقد يرفعه من جديد. عندما يوضع الطفل على ظهره يقوم بحركات قوية بأطرافه ومن الممكن أن يغيّر مكانه كمثل أن ينزلق عن المخدة ولكنه لا يتمكن من الانقلاب على جانبه. 

 

حددي ايقاع نوم لطفلك في الشهر الرابع

من الجدير بالذكر أنه من المفيد أن يحرك الطفل عضلاته ويحاول أن يتحرك من مكانه ولكن يجب أن يظل تحت مراقبة أهله لأن الحوادث تقع في ثوان. من هنا لا تغفلي أبداً عن مراقبة الطفل خلال أي وضعية كانت.