افكار منزلية لتسلية الاطفال
امومة
9 أفكار منزلية لتسلية الاطفال في العطلة
بكاء الطفل عند رفض طلباته
امومة
كيف يمكن التعامل مع بكاء الطفل عند رفض طلبه؟

5 عادات خلال الحمل تؤذي الجنين... ابتعدي عنها!

الإثنين، 24 أبريل 2017
عادات تؤذي الجنين يجب تجنبها خلال الحمل

ما ان تعرف المرأة أنها حامل حتى تبدأ لديها حالة من الخوف والحذر من كل الخطوات التي تقوم بها منعاً لالحاق أي ضرر بالجنين. الاّ أن هناك الكثير من العادات التي تقوم بها الام تعتبر عادات تؤذي الجنين يجب تجنبها خلال الحمل، وهذه العادات ستكون محور موضوعنا عبر موقع أنوثة لتكوني على اطلاع دائم عليها وتعملي قدر الامكان على الابتعاد عنها للتمتع بحمل صحي وسليم.

هذه الاسباب قد تؤدي الى تشوه الجنين

عادات تؤذي الجنين يجب تجنبها خلال الحمل

- التدخين: هو واحد من أهمّ العادات التي يجب التوقف عنها سريعاً في خلال الحمل، لأنها تعود بالكثير من الأضرار على الجنين وقد تتسبب في كثير من الأحيان بالاجهاض وفقدان الجنين. ومن هنا لا يجب فقط على الحامل التوقف عن التدخين بل الابتعاد عن الأماكن التي يتواجد فيها المدخنون لأن التدخين السلبي له أشدّ الضرر عليها وعلى الجنين على حدّ سواء.

- تناول أطعمة ومشروبات وأدوية ضارة بالحمل :فى فترة الحمل يجب الامتناع عن الكثير من العادات الغذائية غير الصحية إضافة الى تناول الأدوية أو العقاقير أو المضادات الحيوية، وبالتالي يجب العمل على استشارة الطبيب قبل اللجوء الى تناول أي دواء.

- شرب الكحول: إن الكحول تضر بصحة الكبد والمخ ولها أكبر الأضرار بصحة الجنين، حيث يصل الكحول إليه عن طريق الحبل السري والمشيمة وقد يؤدي في بعض الحالات الى الإجهاض أو ولادة أطفال مصابون بالتأخر العقلي وعيوب خِلقية بالقلب.

- الحمام الساخن :لا يحبّذ أن تجلس المرأة الحامل في أحواض استحمام مليئة بالماء الساخن نظراً لتأثيرات هذا الأمر السلبية على الصحة بل يجب عليها الاكتفاء بأخذ حمام ماء دافئة أو فاترة.

 كيف يكون جنينك قبل الولادة؟

- الرياضة العنيفة :على الرغم من أن ممارسة الرياضة هي هي من الأمور المهمة، الاّ أنه يجب على الحامل الانتباه الى الحركات التي تقوم بها وضرورة أن لا تكون صعبة وان لا تطلب الكثير من المجهود بل أن تمارس التمارين البسيطة والابتعاد عن الركض والمشي السريع والقفز ورفع الأوزان الثقيلة حتى لو كانت معتادة على هذه الأفعال قبل الحمل .