بكاء الطفل عند رفض طلباته
امومة
كيف يمكن التعامل مع بكاء الطفل عند رفض طلبه؟
الرضيع في الشهر الثالث
امومة
اي تغيّرات ستعيشينها مع طفلك حين يبلغ الثلاثة أشهر؟

بهذه التصرفات تكشفين ذكاء طفلك الخارق!

الإثنين، 24 أبريل 2017
تصرفات تكشف ذكاء الاطفال

تختلف التصرفات التي يمكنك من خلالها أن تكشفي إن كان طفلك يتمتع بذكاء خارق أو ذكاءه عادي، ولذلك سنمدك اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة بمعلومات حول تصرفات تكشف ذكاء الاطفال فهل طفلك يقوم بمثلها؟ قارني واعلمي بنفسك. 

هل تجدين صعوبة في تعليم اطفالك الارقام؟ اليك هذه الطرق السهلة

- الطفل الفائق الذكاء يتمتع بطاقة وحيوية لا ينضبان فلا يتوقف عن الحراك أو الكلام أو عن طرح الأسئلة. ويميل الطفل الفائق الذكاء الى التفكير بسرعة  والتحدث بسرعة كما لو أنه يحاول أن يتحدث بالسرعة نفسها التي يفكر بها. غالباً ما يطلب من الطفل الفائق الذكاء أن يبطئ حتى يفهمه الآخرون.

- الطفل الفائق الذكاء يتمتع بطبع قيادي وقدرة مميزة على توجيه الآخرين نحو دروب جديدة. الطفل المتفوق بالذكاء يتمتع بقدرة مميزة على التواصل مع الآخرين والأكبر منه سناً ولديه قدرات معرفية متقدمة نسبة لأطفال جيله.

- يستمتع الطفل المتفوق بذكائه بتمضية الأوقات بمفرده والقيام بنشاطات انفرادية ومن بينها القراءة والكتابة والمراقبة والتفكير.

- يحب الطفل المتفوق أن يتأمل الفن والجمال الطبيعي الموجود حوله ويستمتع بمراقبة الأشجار والشمس والبحر والحيوانات، هنا يظهر ميل الطفل لأشكال الفنون واللوحات والمنحوتات وقد يحب أن يرسم. 

- يتمتع الطفل المتفوق بذكائه بقدرة هائلة على التركيز على موضوع معيّن لفترة طويلة.

- من الممكن أن يطوّر الطفل قدراته ومهاراته الحركية بمفرده وفيما بينها التوازن والتنسيق والحركة في مرحلة مبكرة من الطفولة وذلك يظهر مقارنة بغيره من الأطفال. 

 نصائح لتعليم الطفل اساليب الاعتذار

 

- لا يحتاج الطفل المتفوق من حيث الذكاء الى إرشادات وتعليمات عند تعلمه لأمور جديدة كلعبة أو مهارة جديدة لأنه سيصر على القيام بالأمور بنفسه وعلى طريقته الخاصة.