خطوات لتفريغ طاقة الطفل السلبية
امومة
كيف يمكن تفريغ الطاقة السلبية عند الطفل؟
قلق الام المفرط على أبنائها
امومة
تنبهي الى المخاطر الناتجة عن قلقك المفرط على اطفالك!

هل يعاني طفلك من حساسية الانف؟ اليكِ طريقة علاج هذه المشكلة

الأربعاء، 26 أبريل 2017
علاج حساسية الانف عند الاطفال

كيف يتم علاج حساسية الانف عند الاطفال؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك المساعدة اللازمة بالخطوات من أجل القضاء على حساسية الأنف عند طفلك من دون أي جوانب سلبية قد تؤثر على صحته بأي شكل من الأشكال. 

 

ما سبب انتفاخ البطن عند الأطفال؟ وكيف يعالج؟

 

كيفية علاج حساسية الانف عند الاطفال

 

لا يوجد علاج واحد ومعلوم لحساسية الأنف عند الأطفال لأن هذه الحالة تعد غير قابلة للشفاء بدواء واحد فقط. من ناحية أخرى من الضروري تجنب العناصر التي تتسبب بحساسية الأنف بعد تحديدها وذلك من خلال ملاحظة العناصر التي يتحسس منها الطفل. يمكن للطبيب أن يصف الأدوية التي تساهم في تخفيف آثار الحساسية ومن بينها الاحتقان الذي يبدأ داخل أنف الطفل أو حكة العين وآلام الأذن والحنجرة ومن الممكن أن تكون الأدوية عبارة عن بخاخات أنفية. 

 

الأدوية المعالجة

 

من بين الأدوية المعالجة لحساسية الأنف عند الأطفال نذكر مضادات الهيستامين التي تقلل من أعراض الحكة والعطس وسيلان الأنف وغيرها من المضاعفات الأخرى التي تختص بحساسية الأنف، ولكن هذه الأدوية تسبب النعاس ولا يجب تناولها من دون وصفة طبيب.

 

البخاخات الأنفية

 

هناك العديد من البخاخات الأنفية التي تتوافر في الصيدليات وهي مضادة للإلتهابات وتساعد على تقليل التورم في الأنف من الممكن استخدام البخاخات خلال الفترة التي يصاب بها الأطفال بالحساسية وخارجها من أجل التخفيف على الدوام من احتقان الأنف. 

 

هذه المعلومات يجب ان تعرفيها عن المغص لدى الاطفال

 

كيفية تجنب حساسية الأنف

 

من المفترض إزالة الغبار من المكان بانتظام وغسل الأغطية والشراشف من خلال نقعها بالماء الساخن للقضاء على جزيئات الغبار. كما يجب عدم لمس الحيوانات الأليفة والأفضل عدم اقتنائها في المنزل.