الصور الأولى لهيفا وهبي بالحجاب… كيف تبدو؟
يوميات المشاهير
الصور الأولى لهيفا وهبي بالحجاب... كيف تبدو؟
الصور الأولى لشهر عسل الممثلة وفاء قمر
يوميات المشاهير
الصور الأولى لشهر عسل الممثلة وفاء قمر

اسرار تكتشفينها للمرة الاولى عن النجم سلمان خان!

الجمعة، 28 أبريل 2017
سلمان خان

في شهرة كل نجم وفي حياته الفنية أمور خفية قد يجهلها جمهوره ومن هنا نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك معلومات حول الممثل الهندي سلمان خان. 

من هو الممثل الهندي الشهير سلمان خان؟

عن حياته

سلمان خان وهذا اسمه الفني وأما اسمه الحقيقي فهو عبد الرشيد سالم سلمان خان مولود في 27 ديسمبر من العام 1965 في أندور في الهند وهو ممثل في بوليوود ومنتج ومذيع هندي ووالده كان كاتب سيناريو هندي. عائلة خان هي عائلة هندية مسلمة من طرف الوالد وأما عائلة والدته فهي هندوسية وهو البن البكر من الزوجة الأولى والعائلة تحتفل بأعياد الديانتين معاً. سلمان خان كان قد صرّح بنفسه أنه نصف هندوسي ونصف مسلم عام 2010. 

 ما جديد الممثل الهندي سلمان خان لعام 2016؟

نجاح أفلامه

زوجة والده هي ممثلة وقد شاركته في عدد من أفلامه ولديه شقيقان وشقيقتان. بدأ سلمان خان مشواره الفني في التمثيل في أواخر الثمانينات بفيلم حمل اسم بيوي هو تو أيسي. عام 1989 حصل على جائزة أفضل ممثل من خلال دوره في فيلم ماين بيار وترجم الى عدة لغات ومن بينها الإنكليزية والإسبانية. حقق هذا الفيلم مبيعات كثيرة وإيرادات مذهلة. من هنا انطلقت سلسلة الأفلام الناجحة لخان من أي ريبيل أو لوف عام 1990 وستش أز سجعان عام 1991.

أما عام 1997 فكانت كل أفلام سلمان خان تحقق أعلى الإيرادات في السينما طوال سنوات. عام 2003 مثل سلمان خان في فيلم تيري نام وهو واحد من أفضل أفلامه وعام 2004 قدّم في فيلك فير ميلانج الذي مثّل به دور مريض الأيدز. تجدر الإشارة الى أن خان أطلق مؤسسة سلمان خان الخيرية عام 2007 لمساعدة المحرومين من التعليم والرعاية الصحية.