موضة ظلال الجفون الغلوسي
اطلالة ومكياج
هل ستعتمدين موضة ظلال الجفون الغلوسي؟
الليمون للشعر
اطلالة ومكياج
الليمون سيساعدك على حلّ مشاكل شعرك... اكتشفي الطريقة!

قبل بداية رمضان... حضّري جسمك للصيام!

الأحد، 14 مايو 2017
قبل بداية رمضان… حضّري جسمك للصيام!

تحضير الجسم قبل بداية شهر رمضان أمرٌ ضروريّ ومهمّ للغاية حيث إنه يساعد على التأقلم مع التغيّرات المفاجئة في النظام الغذائي، وفي هذا العام، يحلّ شهر رمضان في فصل الصيف حيث تكون الحرارة مرتفعة للغاية. وفي مقال أنوثة اليوم تجدين أفضل نصائح لتحضير الجسم قبل بداية صوم رمضان كي تكون مستعدّة له بالكامل. 

ما هو الرجيم المناسب لشهر رمضان؟

تناولي كمية خفيفة من الطعام

الطريقة الأولى التي تساعدك في الإعتياد على الصوم خلال شهر رمضان تقوم على التخفيف من كمية الطعام التي تتناولينها خلال النهار، فهذا الأمر يزيد من قدرتك على تحمّل الجوع خلال شهر رمضان خصوصاً في فترة الصباح. وفي هذا الإطار، إختاري الأطعمة التي تسهّل عليك عملية الهضم كي تتمكّني من تنظيم أكلك. 

مارسي الرياضة بانتظام 

تساعدك الرياضة على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وهذا الأمر أساسيّ ومهمّ للغاية نظراً لقدرة الرياضة على منح الجسم القدرة على الإحتمال، لا سيما مع التخلّص من الدهون من الجسم ما يساعد على الشعور بالنشاط والحيوية، الأمر الذي يساعد في التخلّص من سمنة التي ترفع من الشهية وتزيد من كمية تناول الطعام. والرياضة تساعدك على التخلص من هذه الشهية.  

إتباع الصوم خلال يومين أسبوعياً قبل رمضان

لكي تعتادي على الصوم خلال شهر رمضان القادم، يمكنك أن تبدئي باتباع الصوم المشابه لصوم رمضان يومين في الجمعة فهذا الأمر يساعد جسمك على الإعتياد على هذا النمط من النظام الغذائي الجديد الذي يفرضه الصوم في شهر رمضان. لذا إختاري يومين في الأسبوع للصوم فيهما تماماً كما صوم رمضان تحديداً. 

 أفضل 5 عصائر طبيعية لرمضان منعش

النوم الكافي خلال الليل

مواعيد النوم خلال شهر رمضان تعتبر متقلّبة للغاية، خصوصاً وأن الإفطار يكون تبعاً لغروب الشمس، وفي هذا الإطار، عليك أن تعوّدي جسمك على النوم الكافي خلال الليل من خلال الحصول على القسط الوافي من النوم لمدة 7 أو 8 ساعات.