ماسك الاسبرين لحب الشباب
العناية بالبشرة
هل تعانين من حب الشباب؟ ماسك الاسبرين هو الافضل لكِ
نصائح لمكياج ثابت رغم حرارة الصيف
اطلالة ومكياج
حاربي حرارة الصيف مع هذه النصائح لمكياج ثابت!

إحصلي على الشعر الفاتح الذي تحلمين به طبيعياً!

السبت، 20 مايو 2017
تفتيح الشعر

كل امرأة تحبّ تغيير لون شعرها كل فترة لتجديد إطلالتها. كما قد تبحث عن طرق لتفتيح الشعر طبيعياً دون مواد كيميائية، للحصول على لوك أجمل وجذّاب، على شرط أن يلائم شعرك لون بشرتك. وهناك الكثير من الطرق الموجودة لدى مصففي الشعر، والمستحضرات كالبيروكسيد لتفتيح الشعر. لكنّ، اليوم يقدم لك موقع أنوثة كيفية تفتيح الشعر طبيعياً دون أي آثار جانبية.  

تفتيح الشعر طبيعياً

أولاً، يشتهر فيتامين سي بأنّه علاج للكثير من الأمراض، خصوصاً الزكام ومشاكل البشرة والشعر، وذلك يعود لإحتوائه على حمض السيتريك. لذا، إلجئي إلى هذا الفيتامين لتفتيح لون شعرك تدريجياً، وكل ما عليك فعله هو طحن 20 حبة منه جيداً وخلطه مع قليل من الماء ليتشكّل لديك معجون توزّعينه على شعرك جيداً. اتركيه على شعرك لساعتين مع تغطيته، ثم شطّفي شعرك واغسليه بالشامبو. 

ثانياً، القليل من الناس يدركون فوائد القرفة الصحية الكثيرة! لكنّ، ماذا بالنسبة للشعر؟ تساعد القرفة على تفتيح الشعر من خلال إضافة 4 ملاعق كبيرة من القرفة إلى البلسم، وتوزيعه على شعرك لساعتين. ثمّ شطّفي شعرك ويمكنك تطبيق هذه الخلطة متى شئت.

ثالثاً، هل كنت تعرفين أنّه يمكن لزهرة الكاموميل تفتيح لون شعرك؟ كل ما عليك فعله هو وضع كوب من شاي الكاموميل على النار ليغلي لنصف ساعة ثم اتركيه ليبرد. شطّفي شعرك بالشاي أو اخلطيه مع البلسم أو الشامبو مع الاحتفاظ بالكمية المتبقية في الثلاجة، حيث يمكنك استخدام هذه الخلطة عدّة مرات في الأسبوع.

ما يجب ان تعرفيه عن كولاجين الشعر

أخيراً، أغلبية الحمضيات لها فعالية تفتيح الشعر، كالليمون وخل التفاح. على سبيل المثال، اغسلي شعرك بخل التفاح المخفف بالماء ثم الشامبو ثمّ كرّري استخدام خل التفاح 4 مرات لتفتيح لون الشعر وإعادة لمعانه.