اجمل افكار مكياج للمحجبات من نورا عفيا
اطلالة ومكياج
بالصور... نورا عفيا توحي للمحجبات بأروع أفكار مكياج
نصائح للتخلص من جفاف الشفاه في رمضان
العناية بالبشرة
كيف تتخلصين من مشكلة جفاف الشفاه الشائعة في رمضان؟

بشرتك متألقة في رمضان بوصفات طبيعية سهلة التحضير!

الأربعاء، 24 مايو 2017
وصفات لبشرة متألقة في رمضان

أنت قلقة حيال البهتان الذي يصيب البشرة خلال فترة رمضان، وتقلقين حيال إطلالتك اليومية وكيفية العناية بها خلال النهار؟ إليك في هذا المقال من موقع أنوثة أبرز وصفات لبشرة متألقة في رمضان، كي تتمتّعي بالجمال طوال النهار، وتحمي بشرتك من الجفاف.  

تعرفي على قواعد تنظيف البشرة في رمضان 

وصفة زيت الزيتون وزبدة الكاكاو 

تعتبر هذا الوصفة مساعدة في الحفاظ على إشراقة البشرة ورونقها المتألق، وفي هذا الإطار، يمكنك تحضيرها بسهولة في المنزل من خلال مزج كوبٍ من زيت الزيتون مع كوب من زبدة الكاكاو وملعقتين من معجون الزنجبيل، وما إن تحصلي على مزيج متماسك، قومي بوضعها على الوجه لمدة 10 دقائق، قبل غسلها بالماء البارد. هذه الوصفة تحمي البشرة من الجفاف وتساعد على تكوين طبقة تحميها من العوامل الخارجية المضرة بها أيضاً. 

وصفة البرتقال والزبادي

هذه الوصفة التي تعتبر مفيدةً على صعيد ترطيب البشرة والحفاظ على تألقها وبروزها بالطريقة المناسبة، يمكنك تحضيرها بكل سهولة في المنزل من خلال مزج كوب من عصير البرتقال مع ملعقة صغيرة من الزبادي، وتضعين المزيج على الوجه لمدة 10 دقائق، قبل غسله بالماء الفاتر. هذه الوصفة تحافظ على الرطوبة في البشرة وتمنعها من الجفاف طيلة النهار، خصوصاً تحت أشعة الشمس الحارة.  

 حافظي على نضارة وجهك... لطلة تسحر من حولك

وصفة الأفوكادو والعسل 

هذه الوصفة تعدّ من الوصفات المساعدة في الحفاظ على رونق البشرة وجمالها وتألقها، وفي هذا الإطار، يمكنك أن تمزجي نصف ثمرة مهروسة من الافوكادو مع ملعقة كبيةر من العسل، وما إن تتجانس المكوّنات في ما بينها، يمكنك الحصول على عجينة ليّنة ومتماسكة. ضعي هذه العجينة على الوجه لمدة 15 دقيقة، ومن ثم إغسلي الوجه بالماء الفاتر والصابون المناسب لنوع بشرتك. 

والجدير بالذكر، أن هذه الوصفات طبيعية وليست مثبتة علمياً أو طبياً، فاقتضى التوضيح.