العناية بشعر الاطفال
امومة
6 نصائح اساسية لكِ لتعتني بشعر طفلك!
نصائح تساعد على استقلالية الطفل في النوم
امومة
كيف تساعدين طفلك على النوم بمفرده؟ اليك افضل النصائح

ساعدي طفلك للتخلص من الحمى بهذه الطرق الطبيعية

الخميس، 22 يونيو 2017
علاج حمى الاطفال دون ادوية

من المؤكد أنكِ كأم تخشين دوماً من أن يصيب طفلك أي مكروه، خصوصاً اذا أصيب بالحمى، التي تعتبر من أكثر المشاكل التي قد يتعرّض لها الطفل في أي وقت نتيجة الكثير من الأمور التي تؤثر على صحته بشكل سلبيّ.

واصابة الطفل بالحمى من الأمور الصعبة على الطفل من جهة وعليكِ من جهة أخرى، كونكِ ستسعين الى علاج هذه المشكلة بشتى الطرق خوفاً من ما قد تعود به من تأثيرات سلبية على صحة الطفل. ولذلك سنقدم لكِ عبر موقع أنوثة كل ما يجب أن تعرفيه عن طرق علاج حمى الأطفال دون أدوية.

لهذه الاسباب يعاني الطفل من الآم البطن

علاج حمى الاطفال دون ادوية 

هناك مجموعة كبيرة من الأمور التي يمكنكِ القيام بها للتخفيف من الحرارة على الطفل، ولكن قبل عرض هذه العلاجات يجب الانتباه الى نقطة أساسية وهي ضرورة اللجوء بشكل سريع الى الطبيب للحدّ من آثار الحرارة السلبية وما قد ينتج عنها من ارتدادات سلبية على صحة الطفل. ومن علاجات الحمى المنزلية:

- الحمام الدافئ: يمكنكِ ان تعطي طفلك حماماً دافئاً أو فاتراً، والابتعاد كلياً عن الماء البارد، وهذا الحمام سيساعد طفلكِ كثيراً على تخفيض الحرارة بعد وقت. 

- شرب الماء: اذا كان من المسموح لطفلكِ تناول الماء، يجب عليكِ الاكثار من تقديمه الى الطفل، بمعدل 3 الى 4 لترات من الماء يومياً لأن الماء يساعد الحرارة على الانخفاض بشكل سريع، ويزيل كل المواد السامة من الجسم، ان عن طريقة التبول او العرق الذي سيخرج من جسم الطفل.

- تناول الخضار والفواكه: يمكنكِ اعطاء الطفل مجموعة من الخضار، لا سيّما الورقية منها، إضافة الى الفواكه كونها تساعد على السيطرة على درجة حرارة الجسم، خصوصاً اذا كانت من الفواكه والخضار التي تحتوي على الكثير من المياه في داخلها. 

 تنبهي الى هذه الاعراض التي تشير الى خلع الورك عند الطفل

- المأكولات: يجب الانتباه الى المأكولات التي تقدمينها الى طفلكِ، وضرورة ان تبتعدي كلياً عن تقديم الأكل المالح أو الحار، كون هذه المأكولات قد ترفع من حرارة الجسم.