اضرار المكيفات على الاطفال
امومة
هل يمكن تشغيل المكيف للطفل في الصيف؟
شجّعي طفلك على التعلم مع هذه الخطوات البسيطة!
امومة
شجّعي طفلك على التعلم مع هذه الخطوات البسيطة!

4 تحديات ستواجهكم كأبوين مع المولود الجديد... تحضروا لها!

السبت، 24 يونيو 2017
أكبر التحديات التي تواجه الابوين الجدد

على الرغم من الفرحة العارمة التي قد تعمّ الأسرة عند استقبال المولود الجديد الاّ انكم قد لا تكونون مدركين لما قد ينتظركم. فالمولود الجديد يحتاج الى الكثير من العناية والانتباه ما يترك الكثير من النتائج السلبية على صحة الام النفسية والجسدية على حدّ سواء. ولذلك سنقدم لكِ عبر موقع أنوثة أكبر التحديات التي تواجه الابوين الجدد.

لن تتصوّري مدى التأثير الايجابي للأب على طفلك!

أكبر التحديات التي تواجه الابوين الجدد

هناك مجموعة كبيرة من التحديات التي تواجه الأبوين الجدد، والتي يجب أن تكوني مطلعة عليها ومستعدة لها، ومنها:

- قلّة النوم: من أولى الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار من قبل الوالدين الجدد خصوصاً في الأشهر الثلاثة الأولى بعد الولادة، اذ يكون نوم المولود متقطعاً ما يبقي الوالدان في حالة من الأرق والقلق، إضافة الى تقلبات المزاج، وعدم تقبل التغيير الجديد الذي طرأ على حياتهم.

- الرضاعة: ان الرضاعة الطبيعية الصحيحة تعدّ من الأمور الصعبة كثيراً على الأم خصوصاً اذا لم تكن تتمتع بأي خبرة في هذا المجال، وتحديداً اذا لم يكن حليب الأم كافياً ويساعد الطفل على الشبع، ما يؤدي الى استمرار الطفل بالبكاء.

- الاستحمام الأول: من أكبر التحديات التي ستواجهينها في الايام الأولى بعد الولادة هي مشكلة الاستحمام وكيفية الاستعداد له، خوفاً من تعرّض الطفل الى البرد، أو حتى التعرّض الى الاختناق نتيجة المياه، ولذلك ينصح بتعلّم طريقة تحميم الطفل في المستشفى ومشاهدة الافلام التي تعلّم هذا الأمر.

 غيرة الطفل الكبير من المولود الجديد طبيعية... وهكذا يتخطاها

- تقلبات المزاج وتغيرات الحياة الزوجية: ان دخول الطفل الى حياة الرجل والمرأة سيكون من التبدلات الجذرية التي ستشهدها حياتكما ما سيؤثر بشكل سلبي عليها، خصوصاً لناحية كثرة الخلافات وتقلب المزاج والشعور بالقلق.