شجّعي طفلك على التعلم مع هذه الخطوات البسيطة!
امومة
شجّعي طفلك على التعلم مع هذه الخطوات البسيطة!
العاب مرحة للاطفال في الصيف
امومة
هذه الالعاب المرحة ستجعل طفلك يستمتع بعطلته الصيفية!

انتبهي... كل الضغوط النفسية التي تتعرضين لها خلال الحمل تؤثر على جنينك!

الإثنين، 26 يونيو 2017
تأثير الضغوط النفسية التي تتعرض لها الحامل على الجنين

كثيرة هي المسؤوليات التي تلقى على عاتقكِ خلال فترة الحمل، من أجل انجاب طفل بحالة صحية جيّدة ولا يعاني من أي مشاكل.

وعلى الرغم من أنكِ تولين الصحة الجسدية الهاجس الأكبر في هذه الفترة، ان من حيث التغذية والرعاية الطبية وتناول الفيتامينات الضرورية لهذه الفترة، الاّ أن الصحة النفسية تلعب دوراً أكبر كونها من الأمور التي تؤثر بشكل مباشر على الجنين ان بطريقة ايجابية أو بطريقة سلبية.

ولتتعرفي أكثر على تأثير الضغوط النفسية التي تتعرّض لها الحامل على الجنين ما عليكِ سوى متابعتنا عبر موقع أنوثة.

لهذه الاسباب لا تتعرضي لاصوات عالية خلال حملك

تأثير الضغوط النفسية التي تتعرض لها الحامل على الجنين 

مزاج الطفل وطباعه ليست دوماً من الأمور الوراثية التي قد يأخذها من أحد أفراد عائلته، بل هي تعود في كثير من الأحيان الى تأثير الضغوط النفسية التي تتعرّض لها الأم خلال فترة الحمل، ما يؤدي الى إفراز هرمونات تصل إلى الجنين من خلال المشيمة، ما يعود بالكثير من الضرر على صحة الجنين ونموه. 

فتعرض الأم للكثير من الضغوط النفسية خلال فترة الأشهر التسعة من الحمل، سيجعل الجنين أكثر حركة ونشاطاً، ويكون معرّضاً بعد ولادته لأن يكون طفلاً عصبياً للغاية، يكون من الصعب تهدئته. هذا اضافة الى ان الطفل قد يكون معرضاً الى صعوبة النوم، أو حتى الاصابة بالكثير من نوبات المغص.

نصائح للحدّ من التوتر أثناء الحمل

وانطلاقاً من كل ما تقدّم ما عليكِ سوى العمل على الاستمتاع قدر الامكان بالحمل، والعمل قدر الامكان على الابتعاد عن أي نوع من الضغوط سواء في العمل أو المنزل. كما يجب عليكِ التركيز على ممارسة التمارين الرياضية لأنها تساعد على التخلّص من الضغوط ورفع المعنويات. 

هل لكحة الحامل تأثير على الجنين؟

وحاولي قدر الامكان ان تبوحي بما يزعجكِ لأن هذا الأمر سيخفف من الضغط عليكِ واستمتعي بكل ما تتمكنين بالحمل واستعدي بفرح لاستقبال مولودكِ الجديد.