العاب مرحة للاطفال في الصيف
امومة
هذه الالعاب المرحة ستجعل طفلك يستمتع بعطلته الصيفية!
البيض للاطفال
امومة
متى تطعمين طفلك البيض؟ اليك الجواب عن هذا السؤال المثي...

لا تدعي خطر سكر الحمل يحدق بك... هذه الحمية ستنقذك!

الإثنين، 26 يونيو 2017
حمية سكر الحمل

في حملك قد تتعرضين لسكر الحمل بحال ارتفاع نسبة السكر بالدم بشكل كبير، وهذه الحالة تمر بها نساء عديدات ولا تختصر عليك فلا تهلعي! ولكن بالمقابل، اليوم من موقع أنوثة سنقدم لك حمية سكر الحمل فجربيها لتفادي أي سلبيات تذكر. 

اطعمة يجب ان تركزي عليها للوقاية من سكري الحمل

ما هو سكر الحمل؟

في الكثير من الأحيان من الممكن أن تعاني من سكر الحمل مما يفرض عليك وبعد كشف الطبيب وتشخيصه أن تتبعي حمية معيّنة تضم الأطعمة المغذية بعيداً عن السكريات بكمية صغيرة من الفواكه لتفادي انخافض سكر الدم أو الارتفاع الشديد له.

عند تشخيص إصابتك خلال الحمل بسكر الدم عليك أن تكوني متنبهة لكل ما تتناولينه لأن هذه الحالة وعلى الرغم اختفائها بعد الولادة عند شريحة كبيرة من النساء إلا أنها من الممكن أن تستمر لدى عدد آخر منهن. عليك أن تعلمي أن النظام الغذائي للحامل يجب أن يضم ما بين 100 الى 2000 سعرة حرارية وينصح بتناول الوجبات الرئيسية كل 6 ساعات وفيما بينها وجبات خفيفة.  

هذه هي أعراض سكر الحمل 

كيف تتبعين حمية سكر الحمل؟

مع أنه يجب عليك أن تنتبهي الى ما تتناولينه خلال الحمل من الضروري أن تحافظي على نوعية صحية ومتوازنة من الأغذية خلال الحمل، كما وعليك الامتناع عن تناول السكر والأطعمة الغنية به.

ركزي خلال اتباعك حمية سكر الحمل على الأطعمة التي تحتوي سكريات معقدة ومن بينها الخضار والحبوب والبقوليات ونشويات أخرى. حمية سكر الحمل تتخلل في وجبة الفطور شريحتان من الخبز الأسمر مع قطعة من الجبنة البيضاء الخالية من الدسم وسلطة خضار. بعد الفطور تناولي وجبة خفيفة.

على الغداء تناولي سلطة الفواكه مع ملعقة من الزيت و5 ملاعق من الأرز أو المعكرونة و3 شرائح من التوست الأسمر و100 غرام من الدجاج المشوي أو السمك. ب

عد الغداء تناولي حبة من الفاكهة مع ثلاث حبات من اللوز. على العشاء يمكنك أن تأكلي سلطة الخضار مع ملعقة من زيت الزيتون أو الشوربة وشريحتان من الخبز الأسمر أو حبة من البطاطس المسلوقة مع ملعقتين من اللبنة أو البيض.