حمية سكر الحمل
امومة
لا تدعي خطر سكر الحمل يحدق بك... هذه الحمية ستنقذك!
علاج الم الظهر للحامل
امومة
5 خطوات ستساعدك على علاج الم الظهر خلال الحمل... اكتشف...

متى تطعمين طفلك البيض؟ اليك الجواب عن هذا السؤال المثير للجدل

الثلاثاء، 27 يونيو 2017
البيض للاطفال

يعتبر البيض من المأكولات التي تحمل الكثير من الجدل، لناحية امكانية أعطائها أو عدمه للأطفال. ففي حين يعتبر عدد من الأطباء أن هذا الأمر ممكن ما إن يبدأ الطفل بتناول المأكولات الصلبة، يرى آخرون ان هذا النوع من الاطعمة يجب اعطاؤه للطفل في وقت لاحق، خوفاً من الانعكاسات السلبية التي قد يعود بها على الصحة.

ولتتعرفي أكثر على فوائد البيض للأطفال وفي اي عمر يمكنكِ أن تبدئي بتقديمه الى طفلكِ على ما عليكِ سوى متابعتنا عبر موقع أنوثة.

نظام غذاء طفلك النباتي لا يمنعه من التمتّع بصحّة جيدة!

فوائد البيض للأطفال

يمكن تصنيف البيض على انه أحد أفضل المأكولات التي يمكن تقديمها للطفل، ما أن يبلغ عامه الأول، كونه يحتوي على الكثير من الفيتامينات، خصوصاً وان بياض البيض يحتوي على أربعة أنواع من البروتينات وبالتالي فهو غذاء كامل للطفل.

الاّ أن الاطباء يمنعون اعطاء البيض النيء أو غير الناضج بشكل كامل الى الطفل حتى ولو بلغ عامه الأول، نظراً لامكانية احتوائه على السالمونيلا وتأثير هذه المادة السلبية على صحة الطفل. وعند اعطاء الطفل البيض، سواء أكان مخفوقاً أو مسلوقاً أو مغلياً أو مقلياً أو على شكل عجة، يجب أن يتم تقديم لقمتين صغيرتين في البداية من دون إضافة اي نوع ثانٍ من المأكولات اليه لتتأكدي تماماً ان البيض لا يعود بأي نوع من الحساسية على الطفل.

وفي هذا الاطار، تشير الدراسات الى وجود نسبة قليلة من الأطفال الذين يمكن أن يصابوا بحساسية تجاه البيض، الاّ أن هذه الحساسية ستزول بشكل نهائي مع بلوغهم عامهم الثالث.

 الغذاء الصحي... الدواء لكل الامراض!

أعراض حساسية البيض

اذا كان جسم طفلك يتأثر بشكل سلبي بالبيض فان هذا الأمر سيظهر حتماً عليه ان من ناحية الحكة أو سيلان الأنف أو إصابته بألم في الحلق، أو عين دامعة.

ومن الأعراض التي قد تشير الى تعرّض طفلك لحساسية البيض، اصابته بطفح جلدي وانتفاخ. ومن هنا ما عليكِ سوى استشارة الطبيب المشرف على الطفل لاعطائك الدواء المناسب.