الإجهاض هل يسبب العقم
امومة
هل صحيح أنّ الإجهاض يمكن أن يسبّب العقم؟
5  نصائح للتواصل مع طفلك الصغير خلال الرضاعة!
امومة
5 نصائح للتواصل مع طفلك الصغير خلال الرضاعة!
0 LIKES

5 مفاهيم خاطئة عن الحمل... لا تصدّقيها ابداً!

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017
0 تعليق
أضيفي تعليق

خلال فترة حملكِ، يمكن أن تسمعي العديد من الأقاويل والشائعات المرتبطة بالحمل، والتي إما تثير دهشتك أو حيرتك. ومن المهم أن تعرفي حقيقة كلّ هذه الأفكار التي تتوارد اليكِ، لكي لا تصدّقيها أو تؤثر على حملك.

في الشهر الخامس من الحمل... كرّسي إهتماماً كبيراً لغذائك!


1- ممارسة الرياضة مؤذية 

هذا الاعتقاد خاطئ جداً، ننصحك بممارسة الرياضة بانتظام لأنها تعمل على المحافظة على الوزن أثناء الحمل. كما أنها تحميكِ من الإجهاض، ومن التعرض للإصابة بسكري الحمل.


2- السباحة خطيرة 

تنشّط السباحة الدورة الدموية، ما يعزّز من أداء القلب، الرئتين، والجهاز التنفسي. كما تساهم في شدّ عضلات الجسم وتحدّ من الترهل بعد الولادة، وتساعد على استرخاء العضلات ما يبعد عنكِ حالات التشنّج العصبي وتعمل على حرق السعرات الحراريّة.


3- تناول الكثير من الطعام 

إنّ صحّة الحمل ترتبط بشكل وثيق بالغذاء الصحي والمتوازن. فلا تصدّقي أنّه يجب أن تتناولي الكثير من الطعام، فذلك غير مفيد أبداً، بل بالعكس ركّزي على نوعية معيّنة من الاطعمة أي الغنية بالكالسيوم والبروتينات والحديد والفيتامينات ومنها الفاكهة على أنواعها.

لماذا تتعرّض الحامل لسكري الحمل خصوصاً في الشهر السابع؟

4- شرب الماء يسبّب تورّم الجسم

من أكثر المفاهيم الخاطئة هي أن كثرة شرب الماء يسبب احتباس في الجسم، وهذا طبعاً خطأ. فالعكس هو الصحيح، أي أنّ شرب الماء بالكمية الكافية يقلّل من احتمال احتباس السوائل في الجسم، ويساعدكِ على التخلّص من حالة عسر الهضم التي قد تعاني منها أثناء الحمل. كما أنّ الماء ينظّف الكليتين من السموم.


5-شكل البطن يظهر جنس الجنين 

إنها من أكثر الاعتقادات انتشاراً وهي خاطئة تماماً. فالطريقة الوحيدة لمعرفة جنس الجنين هي بواسطة الأشعة ذات الموجات فوق الصوتية. وعليكِ ألا تعتمدي على تشخيص جدتك أو والدتك، بل عليكِ أن تلجأي إلى طبيب مختص لمتابعة الحمل وتحديد جنس الجنين.