اخطاء ديكور المطبخ
ديكور
5 أخطاء لا بد من تجنّبها في ديكور المطبخ!
ديكورات يدوية لغرف النوم
ديكور
بالصور... أجمل ديكورات يدوية لغرفة النوم!
0 LIKES

3 طرق سهلة لتبييض النحاس... إكتشفيها!

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017
0 تعليق
أضيفي تعليق
يُعتبر النحاس من أكثر المعادن إستخداماً لصنع الأدوات والأكسسوارات المنزلية، وذلك لأنّه يدوم طويلاً ويعطي للبيت رونقاً خاصاً من خلال لونه المميّز. ولكن يمكن أن تحتاج هذه الأدوات الى بعض الإهتمام مع مرور الوقت، خصوصاً على صعيد تبييض النحاس والذي يتمّ بثلاث طرق نرشدك اليها.

الأكسسوارات النحاسية تضفي الابتكار على ديكور منزلك!

كيف تقومين بتبييض النحاس؟

الطريقة
الأولى

ضعي ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز ثم أحضري قطعة من الإسفنج وافركي مكان الصدأ والأوساخ على القطع النحاسية. ويمكنك الاستعانة بفرشاة أسنان للزوايا. بعد التنظيف والتشطيف، يمكنك وضع زيت الزيتون لإضفاء اللمعان.


الطريقة
الثانية

استخدمي الملح والخل والليمون لفرك القطعة النحاسية، ولكن عليكِ غسلها سريعاً بسبب الحموضة العالية في الخلّ والليمون. وبعدها قومي بتجفيف القطع لكي لا تترك مواد التنظيف أي أثر عليها.


الطريقة
الثالثة

من الطرق الغريبة لكن الفعالة في تبييض النحاس، إستخدام صلصة الطماطم أو الكاتشاب والتي تنظّف الصدأ وتترك القطع النحاسية لامعة. ومن المهمّ أن تشطفي النحاس جيداً بعد استعمال الصلصة.

اللون النحاسي يزين منزلك باجمل الديكورات

كيف
تحافظين بشكل أطول على القطع النحاسية؟

إذا كنت تمتلكين القطع الصغيرة النحاسية، يمكنك وضع طلاء الأظافر الشفاف عليها بعد تنشيفها، ما يؤدي إلى تشكيل طبقة عازلة تحميها من التأكسد أو تكوّن الصدأ بعد التنظيف.