أروع المتاحف العربية
سفر
أروع ثلاث متاحف في العالم العربي
طريقة تنظيم رحلة سفاري
سفر
إرشادات لرحلات سفاري ناجحة!

اليك جولة على أسواق الطعام في العالم!

السبت، 15 أغسطس 2015
أفضل أنواع الطعام حول العالم

هل تحبين زيارة اسواق الطعام للتعرف على أطعمة جديدة وكل ما هو جديد في عالم الطبخ؟ اكتشفي معنا ما هي افضل اسواق الطعام حول العالم من موقع انوثة.

سوق "فيرو بيسو"، بيليم، البرازيل

على الرغم من الضجيج والفوضى التي تعم هذا السوق، إلا أنه يتميز بأجواء لا يمكن مقاومتها، إذ يمتزج بناؤه مع القوارب على ضفاف نهر الأمازون التي تحتوي على أنواع عديدة من المنتجات الغذائية وخصوصاً الأسماك والعديد من أنواع الفواكه والأطعمة المختلفة، وينصح بزيارة هذا السوق في الصباح الباكر عندما يحمل الصيادون بضائعهم الطازجة.

اكتشفي معنا أهم اماكن التسوق في باريس

سوق "سانت لورانس"، تورنتو، كندا

يحتوي هذا السوق على بضائع غذائية متنوعة، ابتداءً من الأطعمة البحرية وانتهاء بالقهوة والبن، ويقع في مدينة "تورونتو" الكندية، ويقام يوم السبت فقط. بدأ العمل به منذ 1803 وتم تحديثه في عام 1970 و 1990.

سوق "كريتا آير" الرطب، سنغافورة

يتميز هذا السوق بالنظافة التامة، إذ يتم تنظيف أرضيته على الدوام، ومن هنا جاء اسم "السوق الرطب"، ولكن الأطعمة التي تعرض في هذا السوق غريبة مثل السلاحف والضفادع والأفاعي، وغالبًا ما تكون حية، بالإضافة إلى الحيوانات المجففة، ويفتح السوق أبوابه حوالى الساعة 6 صباحًا ويغلق في العاشرة مساءً.

سوق "لافوتشيرا"، باليرمو، إيطاليا

ويعني سوق الجزارين. يقع في مدينة "باليرمو"، ساحة "سان دومينيكو" على جزيرة صقلية، ويغلب عليه الطابع الشرق أوسطي، وتنتشر فيه الفرق الموسيقية التي تغني الأهازيج العربية، وتفوح منه رائحة النقانق والكباب المشوي، ويحتوي على كل أنواع الأطعمة.

سوق "كاستريز"، في سانت لوكا

يختص كاستريز بالأعشاب التي تنمو على جزيرة "كاليانسون" والقرفة، بالإضافة إلى الخبز والموز والفواكه المدارية الأخرى، ناهيك عن التوابل مثل صلصة الفلفل الحار والأطعمة الساخنة والمأكولات البحرية، ويفتح أبوابه يوميًا ما عدا يوم الأحد. بدأ هذا السوق في عام 1894، ويقع في عاصمة "سانت لوكا"، وهو أكبر سوق في الجزيرة.

أروع ثلاث متاحف في العالم العربي

سوق "كورس ساليا"، نيس، فرنسا

يتسم هذا السوق بالازدحام، وتباع فيه الأزهار والأطعمة مثل لحوم الحيوانات، وهو محاط بالمقاهي والمطاعم المختصة بالأطعمة البحرية، ويتميز بأجوائه الرائعة في ليالي الصيف عندما يتحول إلى مطعم في الهواء الطلق.