مكياج هيا عبد السلام
اطلالة ومكياج
مكياج هيا عبد السلام بالخطوات
العناية بالشعر المعالج بالكيراتين
اطلالة ومكياج
إعتني بشعرك المعالج بالكيراتين بخطوات شهلة!

بشرتك دهنية؟ إليك فوائد الليمون لها!

الإثنين، 24 أغسطس 2015
فوائد الليمون للبشرة الدهنية

تشكو النساء اللواتي يعانين من البشرة الدهنية من مشاكل البشرة التي تتطلب عناية مركزة أكثر من غيرها من أنواع البشرة. فهي تكون دقيقة وحساسة تجاه العديد من العوامل. ولكن يمكن لليمون الغني بالفيتامينات المغذية للجسم أن يلعب دوراً هاماً على صعيد العناية بالبشرة، خصوصاً الدهنية منها.

لذا، نعرفك في مقالنا اليوم على أبرز فوائد الليمون للبشرة الدهنية.

 

افضل علاجات للبشرة الدهنية

 

تنظيف البشرة:

يساعد عصير الليمون على تنظيف البشرة الدهنية إذ يعمل على إغلاق المسام الواسعة التي تمتص الأوساخ والميكروبات المنتشرة في الجو والتي تعلق على البشرة. كل ما عليك فعله هو مسح وجهك يومياً بقطنة مبللة بعصير الليمون.

 

يحارب الشيخوخة:

بفضل ما يحتويه الليمون من فيتامين E، يشكل الليمون عنصراً محارباً للشيخوخة فينشط خلايا البشرة الدهنية، ويقضي على الزيوت المتراكمة بالبشرة الدهنية. ضعي القليل من عصير الليمون الحامض على بشرتك يومياً واتركيه مدة 5 دقائق ثم إغسليه بالماء البارد.

 

يخلصك من حبوب البشرة:

يساعد الليمون صاحبات البشرة الدهنية على التخلص من الحبوب، وخصوصاً حب الشباب، وذلك من خلال مزج ليمونة حامضة مع القليل من ماء الورد. ثم يوضع المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة، قبل أن يتم غسله بالماء الدافئ.

 

تفتيح البشرة:

يعتبر الليمون أحد العلاجات الفعالة لتفتيح البشرة، وللحد من إنتاج الزيوت بشكل مفرط. ما عليك سوى وضع ثلاث ملاعق من الحليب في وعاء، مع إضافة ملعقة من عصير الليمون وقليل من الكركم إليه، ثم مزج المكونات كلها. ضعي العجينة على وجهك ورقبتك واتركيها حتى تجف، ثم إغسلي وجهك ورقبتك بالماء البارد.

 

تناولي الأحماض الدهنية لتتألق بشرتك

 

تقشير البشرة:

عندما تمزحين الليمون مع السكر، تحصلين على مقشر ممتاز للبشرة، فالليمون يساهم في تقشير البشرة وتخليصها من الشوائب. قومي بمزج كوب من السكر ونصف كوب من زيت الزيتون، مع ملعقتين من عصير الليمون. ثم إفركي وجهك ورقبتك ويديك وساقيك، فتقضين بذلك على الأوساخ المجتمعة على البشرة، وتقلل من إنتاج الزيوت.