فوائد الليمون للبشرة الدهنية
العناية بالبشرة
بشرتك دهنية؟ إليك فوائد الليمون لها!
ماسك الفراولة والحليب
العناية بالبشرة
الفراولة والحليب... لبشرة نضرة ومتألقة

إعتني بشعرك المعالج بالكيراتين بخطوات شهلة!

الإثنين، 24 أغسطس 2015
العناية بالشعر المعالج بالكيراتين

الكيراتين هو نوع من البروتيينات الحيوانية الليفية، موجود بشكل طبيعي في الحيوانات والإنسان. يدخل الكيراتين في تركيبة الأظافر والجلد والشعر والأسنان والصوف والقرون والخيوط الحريرية التي تصنعها العناكب.

ولكنه بات يستخدم في المجال التجميلي، حيث أصبح يعد العلاج المناسب للشعر الباهت المتقصف، والذي يعاني من الجفاف، والذي تعرض لبعض العلاجات الكيميائية بالصبغات. لذا اعتمدت نساء عديدات على العناية بشعرهن من خلال الكيراتين، ليحصلن على عر صحي وسهل التصفيف.

ولكن كيف تتم العناية بالشعر المعالج بالكيراتين؟

 

تقصف الشعر... علاجه بوصفات طبيعيّة سهلة!

 

أولاً، في الخطوة الأولى للعناية بالشعر المعالج بالكيراتين، عليك انتقاء الشامبو والبلسم المناسبين. واحرصي على أن يحتويا على مادة سلفات الصوديوم، الذي يساعد على سرعة زوال مادة الكيراتين من الشعر.

 

ثانياً، حذار المياه المالحة. الماء المالح هو عدو مادة الكيراتين الأول، فالاستحمام بالماء المالح ليس مناسباً أبداً للشعر المعالج بالكيراتين. لذا إحرصي على أن تكون المياه عذبة عندما تستحمين.

 

ثالثاً، يحتاج الشعر المعالج بالكيراتين إلى عناية مستمرة، لذا داومي على استعمال ماسك غني بالكيراتين، فذلك سيساعدك حتماً على الحفاظ على نومة خصلات شعرك ولمعانها، والتمتع بشعر صحي لفترة طويلة.

 

رابعاً، كما عليك إستخدام انبولات مغذية لفروة وجذور الرأس وفق نوعية شعرك، فمثلاً إن كنت تعانين من تساقط الشعر إختاري انبولات الجنسنج التي تغذي الشعر وتقويه. كذلك يمكنك استعمال انبولات الكيراتين، من خلال مزجها مع ماسكات الكيراتين أو تطبيقها فوراً على الشعر.

 

اكتشفي أسباب تساقط الشعر

 

خامساً، إبتعدي قدر المستطاع عن استخدام الزيوت والحناء، فهذه بعض المواد التي تساهم في تقليل مادة الكيراتين في الشعر، ولا تبقيها لمدة طويلة.