طريقة شواء اللحم على الفحم
اطباق رئيسية
تعلمي خطوات شواء اللحم على الفحم!
كيف اعجن الخبز
اطباق رئيسية
إكتشفي كيفية عجن الخبز على الأصول

قواعد تناول السوشي على الأصول

الأربعاء، 26 أغسطس 2015
الطريقة الصحيحة لتناول السوشي

يعتبر السوشي من أكثر المأكولات إنتشاراً في العالم. يتميّز المطبخ الياباني بهذا النوع من المأكولات، لأنّ طريقة تحضيره معقدة نسبياً وتناولها بطريقة صحيحة يتطلب القليل من المعرفة بإتيكيت المطبخ الياباني. فكيف تتناولين السوشي بطريقة صحيحة؟

 

نصائح لنتاول السوشي

 

يقدّم عادة إلى جانب السوشي صلصة الصويا، الزنجبيل والوسابي. يتميز الوسابي بلونه الأخضر وطعمه الحار، ويتم تحضيره من نبتة الفجل الأخضر اليابانية. أمّا صلصة الصويا، فتضفي نكهة لذيذة على السوشي، لكن لا تفرطي بغمسها كي لا تطغى على السمك. غمسي أطراف قطع السمك وليس الأرز حتى لا يتشرب الصلصة ويصبح قابلاً للتفكك. إن كنت من محبي النكهات اللاذعة، ذوبي القليل من الوسابي في الصويا وغمسيها في قطع السوشي بالسلمون لايت.

قد لا يحتمل البعض طعم الزنجبيل الحاد والحارّ، لكن تناوله أساسي للقضاء على رواسب نكهات السوشي السابقة. فهو ينقّي الفم ويساعدك بتفرقة مذاق أنواع السمك عند بدء أي نوع جديد.

 

اكتشفي فوائد سمك الكنعد وطريقة اعداده

 

لا تترددي باستعمال عيدان الخشب خصوصاً لتناول الكاليفورنيا رول. لكن في حال كنت تعانين صعوبة بإستعمالها، يكفي إلتقاط الرولز بأصابعك وتناولها. من المفضّل عدم إستخدام السكين أو الشوكة لتقطيعها، واحرصي على تناولها بقضمة واحدة.

أمّا بالنسبة للتدرّج، يبدأ اليابانيون عادة بأكل الأسماك ذات النكهة الخفيفة وعادة تكون ألوانها فاتحة من، ثم الأسماك ذات الألوان الداكنة التي تتميز بطعمها الحاد. يمكنك أن تبدأي بالسمك الأبيض من ثم السلمون وأخيراً التونة.