0 LIKES

هل تركيب الأسنان الثابتة هو الخيار الأمثل لك؟

الأربعاء، 26 أغسطس 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق
تركيب الأسنان الثابتة

تركيبات الاسنان هي ذلك القسم من طب الأسنان الذي يهتم بترميم الأسنان والمحافظة على وظائف الفم وراحة المريض ومنظره وصحته، وذلك بترميم الأسنان الطبيعية الموجودة في فمه، أو بالتعويض عن الأسنان المفقودة والنسج الفموية والوجهية المحيطة بتلك الأسنان أو بكلا الأمرين معاً. اليك المعلومات التي يجب أن تعرفينها قبل تركيب الأسنان الثابتة من موقع أنوثة.

 

ما هي التركيبات الثابتة؟

هي ذلك القسم من تعويضات الأسنان الذي يعنى بترميم الأسنان أو التعويض عن المفقود منها أو بكلا الأمرين ببدائل صنعية لايمكن نزعها من الفم. تعرف شائعا بين الناس باسم الجسور ويرغب بها الكثيرين لأنها ثابتة كما أنها مظهرها أجمل ووجودها في الفم محتمل أكثر من التركيبات المتحركة.

 

طرق منزلية لتسكين ألم الأسنان

 

مزايا التركيبات الثابتة


مظهر جميل: حيث أن هناك مجالا واسعا لاختيار الوان متلائمة مع لون الأسنان الطبيعية.

 

صناعة متقنة: يتم صنع التركيبات الثابتة بشكل متقن فلا يمكن تمييزها من قبل الأشخاص المحيطين بالشخص المستعمل لها.

 

مريحة للفم: يتقبل وجودها المريض في فمه بشكل أسرع وأفضل من التركيبات المتحركة.

 

أنواع التركيبات الثابتة


التاج crown: هو البديل الصناعي الذي يرمم نسج السن المفقودة بإحاطة معظم نسج السن المتبقية أو كلها بمادة مثل المعدن المصبوب أو الخزف أو المعدن والخزف. وأفضل المعادن المستخدمة هو الذهب. ويهدف التاج إلى أن يعيد إلى السن المرممة شكلها ووظيفتها وفي بعض الحالات إلى بناء المنظر التجميلي للسن وتحسينه.

 

الجسر الثابت fixed bridge : وهو تعويض سني لا يمكن نزعه من الفم ومثبت بقوة على دعامة سنية أو أكثر وذلك للتعويض عن سن واحدة مفقودة أو أكثر.

 

الدعامة abutment: وهي السن الطبيعية أو مجموعة الأسنان الطبيعية التي تدعم الجسر ويلتصق عليها.

 

عملية زراعة الأسنان... الأكثر استخدامًا وفعاليّة!

 

المثبتة retaine: وغالباً ما تكون تاجاً، وتعيد بناء الدعامة السنية المحضرة وتؤلف إحدى مكونات الجسر التي يلتصق بوساطتها على الدعامة السنية المحضرة. وهي ترتبط بالدمية التي هي البديل عن السن المفقودة تجميلياً ووظيفياً.