تفسير حلم البئر
تفسير احلام
ما معنى رؤية البئر في الحلم؟
تفسير حلم الفاكهة
تفسير احلام
ماذا يخفي حلم الفاكهة في معناه؟

هل تساءلت يوماً لماذا نحلم؟

الجمعة، 28 أغسطس 2015
لماذا نحلم؟

الحلم موضوع طرح عدة علامات استفهام لدى الناس وسعى الكثير من الأشخاص الى تقديم إجابات حوله ولكن نظل نسأل لم نحلم؟ هل للحلم تأثير مباشر على صحتنا وجسدنا أو حتى على عقلنا؟ تختلف الأحلام من إنسان الى آخر فلا أحد يرى الحلم نفسه كغيره وأيضاً تفسيراتها تختلف ونجد الاحلام المزعجة كالكوابيس والأحلام السعيدة التي نتفاءل بها. نحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة حاولنا أن نقدم لك شرحاً موجزاً عن سؤال لماذا نحلم فإليك الإجابة.

 

حلم الحناء في اليد زواج وتغيير

 

-حاول الكثيرون تفسير موضوع الحلم وشرح الأقدمون أنه يعد كتجربة تمر يها الروح حين تترك الجسم أثناء النوم وعندها تذهب الى مكان بعيد وهناك يحدث الحلم. في القدم كانوا يعتقدون أن من يوقظ الحالم من النوم يحكم عليه بالموت لأن روحه في تلك الأثناء تكون خارج جسده ولكن العلم الحديث فسر الموضوع من وجه نظر مغايرة بالطبع وشرح بأننا نحلم لأن الأحلام تعبر عن رغبات مكبوتة في العالم الحقيقي والواقعي فيقضي الحالم أكثر من ثلث ساعات النوم بالحلم ولكنه بالعادة لا يتذكر إلا الحلم الذي استيقظ مباشرة بعده.

 

-نحن نحلم لأن للحلم عدة وظائف مهمة لصحتنا ولجسمنا وأشار بعض الباحثون في هذا المضمار أن الحرمان من الأاحلام ممكن أن يعرض بعض الأشخاص للإصابة بأمراض نفسية خطيرة ومن بينها الهلوسة البصرية والسمعية. نحن نحلم لأن هناك علاقة بين العقل الإنساني والبيئة التي تحيط بالشخص وتفاعله مع الآخرين لأنه يتأثر بالحالات الاجتماعية حوله فتتجسد أحياناً في أحلامه.

 

قيادة السيارة في الحلم ترمز إلى الشخصية القيادية!

 

-من فوائد الأحلام أيضاً أنها مفيدة للإنسان كي يحافظ على توازنه العقلي وصحته النفسية.