طريقة تعزيز التواصل بين افراد العائلة
حياة زوجية
أفضل النصائح لتعزيز التواصل بين أفراد العائلة
أمور لا يقوم بها الأزواج السعداء
حياة زوجية
إليك بعض الأمور التي لا يقوم بها الأزواج السعداء

حافظي على جاذبيتك لحياة زوجية سعيدة!

الأحد، 30 أغسطس 2015
كيف اكون جذابة لزوجي

يشتكي الكثير من الرجال من إهمال زوجاتهم لأنفسهنّ بعد الزواج بسبب المسؤوليات والعائلة، ما قد يؤدي إلى إبتعاد الرجل. لكن على المرأة أن تدرك أنّ زوجها بحاجة لأن يراها كأجمل نساء الكون. فهل تسألين نفسك، كيف أكون أنيقة وجذابة في عين زوجي؟ يقدم لك موقع "أنوثة" كيفية الحفاظ على جاذبيتك وجمالك رغم التقدم في العمر والإنشغالات.

 

الإهتمام بالمظهر الخارجي

 

مع التقدم في العمر، تظهر مشاكل البشرة والتجاعيد التي تؤثر على جمالك، وبالتالي نفسيتك الإيجابية. لذا ساهمي في العناية ببشرتك من خلال تنظيفها، تدليكها وتغذيتها بما يلائمها من المستحضرات.

كما اتبعي نظام غذائي حياتي صحّي، من خلال تجنّب شرب الكحول والمنبّهات، وتناول الأطعمة التي يسهل هضمها مثل الخضار والفوا كه. وابتعدي عمّا يثير جهازك العصبي ويرهق جسمك.

 

نصائح ليتحمل الزوج مسؤولية البيت معك

 

حاولي أن تكوني جذابة لنفسك أولاً، ويكون ذلك بأن تكوني جميلة في أسلوبك الخاص، وليس بتقليد أحد المشاهير. لست بحاجة إلى المبالغ الطائلة أو لجسم رشيق دائماً، فهناك العديد من الأمهات اللواتي يظهرن بجاذبية لا توصف. يمكنك أن تتصفحي مجلات وبرامج الموضة، وأن يكون الاختيار ملائماً لك ولمجتمعك.

 

إن الألوان شيء مهم في جاذبيتك، لذا قومي بتغيير الألوان المعتادة عليها سواء كانت ألوان الملابس أو لون شعرك.

بالإضافة إلى الإهتمام بملابسك الداخلية، فهي التي تقوم برسم جسمك وإعطائك القوام الجميل. وحافظي على حذائك أنيقاً نظيفاً، فالمرأة الجذّابة تمشي بثقة واستقامة

 

اهتمّي في نظافة أسنانك وشعرك، واختاري المناسب من الملابس، مثلاً إذا كنت قصيرة فلا تختاري الملابس الطويلة، وإن كنت سمينة لا تختاري اللون الأبيض.

 

ماذا بالنسبة لشخصيتك؟

 

تحدّثي مع زوجك بنبرة واضحة، وصوت هادئ ومنخفض. وعبّري عن إعجابك به من وقت لآخر، بكلمة مخلصة في الوقت المناسب والطريقة المناسبة.

 

المتفائل محبوب دائماً، فهو يجعل الآخرين يرون العالم بمنظار الواقع. المتفائل يجدّد دائماً الأمل في حلّ مشاكله وفي حدود الإمكانيّات الموجودة، وهذه الإيجابية تجعلك أقرب من زوجك وأكثر جاذبية.

 

التدخين... يدمّر العلاقة الزوجية!

 

كما من الأفضل أن تكون نفسيّتك مرحة وهادئة. أخيراً، إنّ الصراحة صفة أساسية من صفات الجاذبية، لذا حافظي عليها في علاقتكما مهما كان الأمر.