0 LIKES

أكبر فندق في العالم حاضرا ومستقبلا

الأحد, 30 أغسطس 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق
أكبر فندق في العالم

من الصعب جدا تحديد أكبر فندق في العالم في ظل التطور العمراني الكبير الذي يشهده العالم حاليا، وفي ظل السرعة في بناء فنادق جديدة. فمن المرتقب حالياً أن يبنى أكبر فندق في العالم في مدينة مكة. لكن حتى الساعة ما زال فندق الأقصر في لاس فيغاس هو أكبر فنادق العالم. اليكم معلومات عن الفندقين في هذا المقال من موقع أنوثة.

 

فندق جميرا بودروم بالاس في تركيا... الاقامة الفاخرة مع الاطلالات البانورامية

 

فندق مدينة مكة


سيرتفع فندق مدينة مكة 45 طابقا في السماء فوق الصحراء. عند افتتاحه عام 2017، ستكون «أبراج قدي» تحفة ملكية تتوج المدينة الملكية، وأكبر فندق في العالم. ستحتوي «أبراج قدي» على 10,000 غرفة نوم و70 مطعما ومحطة للحافلات ومركزاً للتسوق والمؤتمرات، بالإضافة إلى خمسة طوابق مخصصة للعائلة الملكية السعودية، مدينة كاملة من فئة الخمس نجوم الفاخرة بتكلفة تتخطى 2.3 مليار جنيه إسترليني. ستلبي هذه المدينة الفاخرة التوقعات العالية على نحو متزايد للحجاج الأثرياء من دول الخليج.

يقع الفندق، الذي سيتم بناؤه على طراز «قلاع الصحراء» في منطقة منافيا، فقط على بعد ميل إلى الجنوب من المسجد الحرام، ومن المقرر أن يتم تمويل المشروع من قبل وزارة المالية السعودية، في حين تتولى مجموعة «دار الهندسة» عملية التصميمات، وهي مجموعة البناء العالمية التي تولّت إنشاء التصميمات لعدد من المشروعات العملاقة بداية من بعض المدن في كازاخستان وحتى المطارات في دبي.

 

فندق كورنثيا لندن... لاقامة مريحة وفاخرة في عاصمة المملكة المتحدة

 

 

فندق الأقصر في لاس فيغاس


يتكون الفندق من 30 طابقا، التي تملكها وتشغلها MGM الدولية للمنتجعات، وقد تم تجديد الفندق في العامين 2008-2009، واعتمد على تصميم حديث للغاية. يتميز بالعصرية ويحتوي على ما مجموعه 4000 غرفة، بما في ذلك 442 جناحا. كما يحتوي على أربعة حمامات للسباحة وأحواض المياه الساخنة، و29 من متاجر البيع بالتجزئة. يتميز هذا الفندق بوجود مسلة 140 قدماً (43 م) عالية و110 أقدام (34 متراً) طويل القامة، وفيه تمت إعادة إنشاء تمثال أبو الهول في الجيزة. من العام 2000 إلى العام 2005، كان مسرح الاقصر هو المركز لمعرض الفن الازرق مان غروب، الذي انتقل بعدها إلى مونتي كارلو.