مكياج فرنسي للعرايس
زفوها
إحصلي على إطلالة مفعمة بالأنوثة مع مكياج فرنسي للعرايس
اكسسوارات القدم للعروس
زفوها
إليك أجمل أكسسوارات القدم للعروس

5 أطعمة تقوّي العروس وتُبعد عنها الإجهاد

الإثنين، 31 أغسطس 2015
أطعمة للعروس تحارب الإجهاد

أصبح التحضير للزفاف ضغط كبير على العروس، يزيد من شعورها بالإجهاد، وبالتالي المعاناة من مشاكل النوم، الإحباط والتوتر. كل هذا سيدفع العروس إلى تناول الأطعمة السكرية لتحسين مزاجها وتناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، وهو ما سيؤدي إلى زيادة الوزن. فما هي الأطعمة التي تساعد العروس على التخلص من الشعور بالضغط والإجهاد؟

 

الإجهاد في عمر مبكر يزيد من الآلام الجسدية

 

أطعمة صحية تحارب الإرهاق

 

 

أولاً، يحتوي التوت على الكثير من مضادات الأكسدة، التي تقلل من إفراز الكورتيزول في الجسم، المسؤول عن زيادة مستويات السكر في الدم، وبالتالي نسبة الدهون العنيدة المتراكمة على البطن.

 

ثانياً، يتميز الخوخ بالبوتاسيوم الذي يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع. بالإضافة إلى غناه بالبيتا كاروتين ومضادات الأكسدة، مما يقلل من خطر الإصابة بالسرطان. هذا إلى جانب كونها ثمرة حلوة المذاق ولذلك ستكون خياراً مناسباً لمن تريد تناول طعام ذو مذاق سكري.

 

ثالثاً، تحتوي ثمرة نخل الآساي على نسبة عالية من المغذيات النباتية التي تتميز بقدرتها على تحسين الحالة المزاجية. بالإضافة إلى فوائدها الصحية التي تتمثل في ضبط ضغط الدم والتقليل من الشعور بالحاجة لتناول مواد سكرية.

 

رابعاً، الكاكاو المفضّل لدى النساء، والذي يدخل في صناعة الشوكولا. هو معروف بتأثيره المهدئ خصوصاً وقت الدورة الشهرية. بالإضافة إلى إحتوائه على مادة فينيثيلامين التي تعمل على تحسين الحالة المزاجية.

 

الإجهاد أو اضطراب التوتر

 

أخيراً، جذور نبات الماكا المتوفرة كبودرة مطحونة، تحتوي على مغذيات نباتية تساعد على تقليل الشعور بالإحباط والتوتر مقابل تنشيط الجسم. ويمكنك تناول الماكا عن طريق وضع ملعقة ونصف صغيرة منها في العصير المفضل لديك.