السياحة في مرمريس
سفر
مرمريس... رحلة ممتعة وغنية بالمغامرات!
طريقة الاستفادة من السفر
سفر
كيف تستفيدين من رحلتك إلى أقصى درجة؟

ما هي أغلى مدن العالم؟

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015
أغلى مدن في العالم

كشف تقرير "ميرسير العام 2014" عن اعتبار المدن الأفريقية والأوروبية والآسيوية من بين أغلى المدن للمغتربين بسبب تقلبات أسعار العملات وتأثير التضخم على السلع والخدمات. ويغطي المسح 211 مدينة في خمس قارات، ويقيس التكلفة بناء على أسعار السكن والمواصلات والطعام والملابس والسلع المنزلية والترفيه.

احتلت بيروت المرتبة 63، تليها دبي  في المرتبة 67، وأبو ظبي في المرتبة 68. أما مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، فاحتلت المرتبة 175، بوصفها المدينة الأرخص للعيش في الشرق الأوسط. وتجدر الإشارة، إلى أن كراتشي، احتلت المرتبة 211، أي المدينة الأقل كلفة في العالم بالنسبة إلى الأشخاص الوافدين إليها.

 

سريلانكا... جزيرة المغامرة والاسكتشاف

 

أغلى مدن في العالم

 

 

لواندا، أنغولا

 

وتعتبر لواندا من بين المدن الأكثر غلاء في العالم بالنسبة للأميركيين للعام الثاني على التوالي.

 

هونغ كونغ

 

وتعتبر الإيجارات مرتفعة جداً في هذه المدينة، والتي تعد واحدة من بين الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم. وبالإضافة إلى الشقق الغالية الثمن، فإن العمالة الوافدة تعتبر مثقلة بكلفة المواد الغذائية المستوردة. ويذكر أن غالونا واحداً من الغاز تبلغ كلفته 8 دولارات.

 

سنغافورة

 

واعتبرت سنغافورة لوقت طويل واحدة من بين أغلى المدن في العالم. وتعتبر المدينة مركزا إقليميا للعديد من الشركات الكبيرة.

 

زيوريخ

 

ويعمل حوالى ربع سكان زيوريخ في البنوك، أو شركات الاستثمار. لذا، لا عجب أن يظن بعض الأشخاص أن المدينة مكلفة جدا. ويبلغ سعر وجبة همبرغر سريعة ما قيمته 15 دولاراً.

 

جنيف

 

ومن المعروف أن جنيف تعتبر وجهة للتسوق الدولي، بوجود علامات تجارية فاخرة تنتشر في جاداتها مثل "لويس فويتون،" و"شانيل،" و"هيرميس وكارتييه". وتبلغ كلفة حضور فيلم سينما في المدينة ما قيمته 42 دولاراً.

 

طوكيو

 

وتعتبر أسعار الشقق مرتفعة الثمن في طوكيو، ما يجعل المدينة مكلفة للغاية. وقد يبلغ سعر سروال من الجينز ما قيمته 123 دولاراً.

 

موسكو

 

ويسبب ارتفاع معدلات التضخم بجعل العاصمة الروسية مدينة مكلفة جداً بالنسبة للأميركيين. ويبلغ سعر ليتر من الحليب ما قيمته 7 دولار، مقارنة بمتوسط السعر في مدينة نيويورك أي ما قيمته 1،19 دولار.

 

اروع المعالم السياحية في جزيرة سيسيلي الايطالية

 

شنغهاي

 

وتعتبر واحدة من بين المدن الصينية الكبرى، إذ يبلغ عدد السكان حوالى 24 مليون نسمة. وتعتبر واحدة من بين أغلى مدن العالم بسبب تعزيز عملة اليوان.