0 LIKES

لتعطير الحمام...إليك أفضل الطرق المنزلية

الجمعة، 04 سبتمبر 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق
طريقة صنع معطر للحمام

هل تحاولين تجنب استخدام المواد الكيميائية لتنظيف منزلك؟ وهل تريدين التخفيف من الأعباء الاقتصادية على منزلك؟ هنالك بعض الحيل المنزلية الإقتصادية التي تمكنكِ من الحصول على أفضل المنتجات المنزلية من صنع يديكِ، وبمكونات تكون متاحة في المنزل. فبإمكانك أنت صنع معطر للحمام بمكونات بسيطة. اكتشفي الطريقة مع موقع أنوثة.

 

كيف تجعلين حمامك الأكثر راحة وجمال؟

 

بيكربونات الصودا مع عصير الليمون


ضعي بيكربونات الصودا في الماء ثم أضيفي إليه القليل من عصير الليمون. أضيفى الزيت العطري من نصف إلى ملعقة صغيرة ثم رجّي الخليط جيدًا وضعيه فى بخاخ لتتمكني من رش الحمام به كل يوم، فتبقى الرائحة فيه منعشة لفترة طويلة.

 

القرفة والقرنفل مع الفانيلا


ضعي 4 أعواد قرنفل مطحون وأضيفي اليها نصف كوب من الماء والقليل من الفانيليا السائلة واخلطيها سويا. ثم اضيفي زيت عطري مع ربع كوب من الخل وعصير الليمون معًا، وضعي فوقها عود قرفة مطحون وقشر برتقال مطحون. اخلطي كل هذه الموكنات معا ثم انقلي الخليط إلى بخاخة قديمة لديك، رجيها جيّدًا بعد ملئها بالخليط، واستخدميها متى شئتي لتعطير الحمام.

 

اكسسوارات مميزة لديكور حمامك

 

صودا الخبز مع الأوكسيجن والخل


اخلطي ¼ كوب بيكنغ صودا، ¼ كوب مسحوق حامض الليمون مع 15-20 قطرة من العطور الزيتية. وفي وعاء آخر قومي بخلط كلاً من الأوكسجين والخل وقطرات الزيت العطرية، ومن ثم اضيفيه إلى باقي خليط الصودا، وتجنبي إضافة المواد السائلة إلى الصودا مباشرة لأنها تستتسبب بتفاعل الصودا وفقدان تأثيرها. ويمكنك الإختيار من بين العطور المنعشة مثل عشبة الليمون أو اللافندر والبطيخ.

بواسطة هذا الخليط قومي بتحضير كرات أو نصف كرات بواسطة ملعقة القياس، وضعي المواد على ورق الزبدة في صينية معدني. اتركي المادة لتجف على الأقل أربعة ساعات، أو لليلة كاملة، ومن ثم احفظيها في قارورة زجاجية محكمة الغلق.