تعلمي بعض الخدع بالكونسيلر لمكياج جذاب
العناية بالبشرة
تعلمي بعض الخدع بالكونسيلر لمكياج جذاب
اطعمة تزيدك جمالاً
اطلالة ومكياج
4 اطعمة تزيدك جمالاً!

هل تعرفين الفوائد الصحية والجمالية للزيوت الاساسية؟

الأربعاء، 09 سبتمبر 2015
الفوائد الصحية والجمالية للزيوت الاساسية

كثيراً ما نسمع عن استخدام اهم خبراء العناية بالبشرة للزيوت الاساسية، بالاضافة الى ادخالها في تركيبة العديد من المستحضرات بدل المواد الكيميائية، وذلك لأنّ الزيوت الاساسية طبيعية ومستخرجة من منتجات غير مصنّعة. فإذا كنتِ لم تستخدمي الزيوت الاساسية بعد، يجب ان تقرأي عبر موقع انوثة عن فوائدها الصحية والجمالية.

 

زيت الحلبة... أفضل الزيوت للعناية بالبشرة

 

الفوائد الصحّية

 

 

الزيوت الاساسية ذات مفعول قوّي جداً وستلاحظين تأثيرها سريعاً في العديد من الحالات المرضية. فإذا كنتِ تعانين من الأرق مثلاً، سترين أنّ قطرات من زيت الريحان أو الخزامى على الوسادة ستجعلكِ تنامين بشكل سريع جداً. وإذا كان التوتّر هو مشكلتكِ الرئيسية بسبب تراكم المسؤوليات، ستلاحظين أنّ زيت الصنوبر يمكن أن يهدئك كثيراً، وذلك عبر تدليكه على مستوى الظهر أو حتّى اليدين. ولخلق جوّ من الهدوء والاسترخاء في المنزل، إفتحي قارورة من زيت الخزامى ورشّي بعض القطرات منها في أنحاء المنزل.

 

أفضل الزيوت العطرية لتعزيز الحياة الجنسية

 

الفوائد الجمالية

 

 

كل الزيوت الأساسية لديها فوائد جمالية ولذلك تستخدم على نطاق واسع في تركيب مستحضرات التجميل. فهناك مثلاً زيت الجوجوبا الذي يتضمّن فيتامين ه القادر على إحياء الحيوية للبشرة والمساعد على إحياء خلاياها مجدداً. ويستطيع هذا الزيت منع الظهور المبكر لعلامات التقدّم في السنّ. أمّا زيت اللوز فهو مناسب للبشرة الجافة والحسّاسة، وهو زيت شائع الاستخدام للعناية بالأطفال. وإذا كنتِ تريدين حلّاً لمشكلة فقدان حيوية البشرة، هناك زيت جنين القمح، فيما زيت الافوكادو مناسب للبشرة المتهيّجة. ولجعل بشرتك ناعمة ورقيقة، ننصحكِ بزيت بذر العنب. ولا بدّ أن نرشدكِ الى زيت الماكاديميا الذي تصل نسبة الاحماض الدهنية فيه الى 80٪، ما يُعتبر مثالياً لترطيب البشرة وتغذيتها.