سيرة حياة هيفاء وهبي
يوميات المشاهير
هذه هي المحطات التي مرّت بها هيفاء وهبي حتّى الآن
مي العيدان
يوميات المشاهير
لماذا تثير مي العيدان الجدل؟

مريم حسين... موهبة فنية ما زالت ترسم طريقها

الأحد، 13 سبتمبر 2015
مريم حسين

يسهل على من ينظر الى مريم حسين أن يلمح في جمال تكاوينها تداخل الملامح الجذابة لنساء المغرب العربي مع تلك الخصوصيّة التي تتصف بها نساء المشرق العربي على مستوى الإطلالة الساحرة. فمريم حسين ولدت من أب عراقي وأم مغربية ما صقل شخصيتها الجذابة بجمالي عراقي - مغربي منحها فرادة مميّزة تجلت في إطلالتها الناجحة عبر الشاشات العربية. وإذا كنت ترغبين في التعرف إلى المزيد عن هذه الشخصية المميّزة الشابة، تابعينا في مقال اليوم من أنوثة للتعرف إلى مريم حسين.

 

الفنانة مريم حسين تسرق الانظار باجمل الفساتين

 

بين العراق والمغرب

 

مريم حسين هي ممثلة شابة عراقيّة ولدت في الإمارات في العام 1985، والدتها مغربية أما والدها فعراقي فحملت الجنسية العراقية. عاشت أول أيام طفولتها في الإمارات لتنتقل بعد ذلك إلى فرنسا لمدة 6 سنوات، وبعد انفصال والديها انتقلت للعيش في دبي مع والدتها.

 

بدأت مريم العمل في مجال التمثيل بعد انتهائها من المرحلة الثانويّة، ولمع اسمها في مجال المسلسلات الدرامية. لم تكمل دراستها الجامعيّة، لكنها قررت دراسة الفن في أكاديمية السينما في نيويورك.

 

10 اطلالات هي الاجمل لمريم حسين في العام 2015

 

مسيرتها الفنية

 

الظهور الأول لها على الشاشة كان في مسلسل جيران في العام 2009، وتوالت أدوارها في مسلسلات أوراق الحب، وليلة العيد، وبنات سكر نبات وعطر الجنة.

 

في رصيدها تجربة غناء واحدة فقد أدت أغنية منفردة قدمتها تحت عنوان "من شفته" في العام 2011. كما خاضت تجربة تقديم البرامج في العام 2012 وذلك من خلال تقديم برنامج المسابقات "كل يوم مريوم" الذي عرض على قناة اليوم. وقد تعرض مريم للانتقادات بسبب هذه التجربة لكونها تتطفل على الجنسية الاماراتية. لكن رغم ذلك قدمت الموسم الثاني من البرنامج في العام 2013. وما زال الطريق طويلاً أمام مريم فهي شابة موهوبة وجمهورها يطلب منها المزيد دائماً.

 

الا انّ الاعمال الفنية ليست وحدها ما يكسب مريم حسين الشهرة، بل مشاركتها احياناً كثيرة لصور مثيرة للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الصورة الاخيرة التي نشرتها وهي تحصل على جلسة تدليك في احد المنتجعات وقد نالت الكثير من الانتقادات عليها. كما انها غالباً ما تكون موضوعاً جدلياً في مختلف البرامج الفنية والمجلات من ناحية لباسها الذي يعتبر جريئاً.